بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


والدة التاسعة مكرر بكفر الشيخ: ابنتى كانت تذاكر 18 ساعة يومياً.
والأولى أدبى بالشرقية: أتمنى أن أصبح صحفية

فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات



بمجرد الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الأحد، توجه "اليوم السابع" إلى الطلاب فى منازلهم للالتقاء بهم وبأسرهم، والتعرف على أسرار تفوقهم وخططهم المستقبلية، حيث قالت والدة التاسعة مكرر بكفر الشيخ إن ابنتها كانت تذاكر 18 ساعة يومياً، كما أكدت الطالبة منال عبد الله حامد الأولى بالثانوية الأزهرية للقسم الأدبى بمجموع 415 درجة أن أملها الوحيد كان أن يتصل بها شيخ الأزهر مثلما فعل الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم مع أوائل الثانوية العامة، مشددة على أنها لم تأخذ دروسا خصوصية خلال الثانوية.

كما التقى "اليوم السابع" بمحمد سليمان حسن على من الشرقية الحاصل على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية بالقسم الأدبى بمجموع 86%، رغم أنه من المكفوفين.


ووعد المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ بتكريمهم خلال الأسبوع القادم ومنحهم مبالغ مالية، فجاءت فى القسم العلمى المركز الثانى مكرر الطالبة سهام بهجت إبراهيم عبد السميع معهد فتيات بمركز مطوبس، وحاصلة على 23،99% وتتمنى دخول كلية الطب البشرى وكان متوقعة حصولها على هذا المجموع، وقد حفظت القرآن الكريم وهى فى المرحلة الابتدائية ومثلها الأعلى هو النبى صلى الله عليه وسلم.

وتتمنى الطالبة دينا حسن إبراهيم بمعهد فتيات المثلث مركز الرياض، التاسعة مكرر بمجموع 92،98%، دخول كلية الصيدلة، حيث إن والدها كيميائى بمصنع الدلتا للسكر ووالدتها ربة منزل، والتى أكدت أن ابنتها كانت تذاكر 18ساعة يومياً وقد حفظت القرآن الكريم فى التاسعة من عمرها، وكان يطلق عليها الدكتورة دينا، وكانت تتوقع مجموع أكثر ومثلها الأعلى والدها وهوايتها القراءة والاطلاع، وكانت حريصة على مراجعة دروسها بعد العودة من الدروس الخصوصية وتنصح زميلاتها بالمذاكرة بعد صلاة الفجر وبصلاة التهجد ومداومة قراءة القرآن الكريم.

أما التاسعة مكرر أيضا فهى رفيقة العمر لدينا حسن، وهى عبير أحمد عبد الحميد بمعهد فتيات المثلث من نفس قرية دينا تسمى عزبة البط، وهما يرغبان فى ملازمة بعضهما البعض فى كلية الصيدلة لأنهما صديقتان من المرحلة الابتدائية وكانتا متفوقتين فى المرحلة الابتدائية والإعدادية، وأهدتا نجاحهما لوالديهما الذين هم أصحاب الفضل فيما وصلتا إليه، وقدمتا الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر على إتاحة جو هادئ من الامتحانات.


أما أحمد على أحمد مرسى الثالث على مستوى الجمهورية من المكفوفين من قرية شباس الملح، فكانت سعادته كبيرة عندما وصف لنا أنه كان يأمل فى أن يكون من بين العشر الأوائل، لأنه تعب كثيرا ويحمد الله لأنه وهبه ذاكره قوية جعلته لا ينسى ما كان يذاكره ويحفظه، وأن كتاب الله فيه الشفاء وصلاة التهجد أهم معينات المؤمن على الجد.


قالت الطالبة منال: هذا اليوم هو أسعد يوم بحياتى لأنها أولى الخطوات نحو تحقيق هدفى وبناء مستقبلى، حيث إننى أطمح فى دخول كلية الإعلام لكى أصبح صحفية أو متخصصة فى اللغات والترجمة.


ويكمل الأب: اهتممت بتحفيظ القرآن لأبنائى منذ الصغر لأنه يساعد على تنشيط الذاكرة، وكذلك هو النواة لبناء الشخصية المستقيمة.


من جانب آخر، حصل محمد سليمان حسن على من قرية الشيخ جبش بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية قسم الأدبى بمجموع 86%. فرغم أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة "مكفوف"، إلا أن إعاقته لم تمنعه من التفوق طيلة عمره، ذلك بعد مساعدة شقيقته سارة ووالده فى تسجيل كل المواد له على اسطوانات لسماعها.


يقول سليمان: إنه سيدخل كلية الدعوة لأن أمله أن يصبح عالما فى علوم الدين، وتمنى أن تكون مكافأته هى أداء العمرة، وطلب محمد من شيخ الأزهر ضرورة توفير المناهج على أسطوانات صوتية للطلاب المكفوفين لمساعدتهم على متابعة دروسهم.

فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات




فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات


فى منازل أوائل الثانوية الأزهرية بالمحافظات

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

عو بلنا

Muhammed Saad Gouda يقول...

أمين

أقسام الموقع