بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

صحفيون عمانيون يتظاهرون مطالبين بإطلاق حرية الصحافة

صحفيون عمانيون يتظاهرون مطالبين بإطلاق حرية الصحافة

صورة من المصدر

تظاهر أكثر من 400 صحفي وإعلامي وناشط حقوقي عماني أمام وزارة الإعلام التي تضم أيضا مبنى الإذاعة والتلفزيون. وطالب المتظاهرون بإطلاق حرية الصحافة والإعلام "وعدم تضليل المواطنين".


رفع العشرات لافتات تطالب بإقالة وزير الإعلام حمد الراشدي ومستشار السلطان قابوس بن سعيد للشئون الثقافية والإعلامية عبد العزيز الرواس. ورفض المتظاهرون التحاور مع ممثل وزير الإعلام، مؤكدين أن «زمن التحاور معه انتهى».

استمرت التظاهرة ساعة أمام وزارة الإعلام التي أوصدت أبوابها وتجمعت حولها مجموعة من قوات الأمن. وانتقل المتظاهرون من أمام مبنى وزارة الإعلام إلى أمام مكتب عبد العزيز الرواس وزير الإعلام السابق حتى عام 2000.

كما تظاهر مئات الموظفين من شركة الطيران العماني الناقل الرسمي في عِمان، مطالبين بتسريع "تعمين" الوظائف الفنية ورفع قيمة الأجور والعلاوات.

وانتشرت خلال الأيام الماضية ظاهرة الاحتجاجات والتظاهرات الفئوية التي تطالب بتحسين الأوضاع الوظيفية. في غضون ذلك، استمرت الاعتصامات في ولاية صحار واستمر مسلسل إغلاق دوار الكرة الأرضية أمام الحركة المرورية الحيوية، فيما بقيت قوات الجيش ملتزمة الصمت والترقب.

وفي مسقط، مازال المئات يعتصمون أمام مبنى مجلس الشورى الذي أطلق عليه المعتصمون "ساحة الشعب" ، فيما أطلقوا على المنطقة أمام مبنى محافظ ظفار بالمنطقة الجنوبية في عمان اسم "ساحة الشهداء" على الساحة التي يعتصمون فيها. وكان السلطان قابوس أعاد أمس تشكيل مجلس الوزراء وأقال "وزراء الأزمة".

من جهتها أشادت الولايات المتحدة  "بالاجراءات الإصلاحية" التي بدأتها سلطنة عمان التي شهدت تعديلا وزاريا كبيرا في أعقاب تظاهرات شعبية. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي: "إننا مسرورون من الاجراءات الاصلاحية الأخيرة التي بدأتها حكومة عمان".



وأضاف "نشجع بقوة الحكومة على مواصلة تطبيق الاصلاحات التي ستزيد الفرص الاقتصادية وتحسن المشاركة في العملية السياسية". وكان السلطان قابوس بن سعيد أجرى الاثنين تعديلا وزاريا كبيرا على خلفية التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد ضد البطالة والفساد. وشهدت التشكيلة الحكومية الجديدة استبعاد ثلاثة وزراء كان المتظاهرون يطالبون باقالتهم.

وكان السلطان قابوس أعلن عن 50 الف فرصة عمل جديدة وعن مساعدات للعاطلين عن العمل ، اضافة الى تشكيل لجنة مكلفة بتقديم اقتراحات لمجلس الشورى المنتخب.

الوكالات ـ مسقط 2011/03/08


مدونة أسكي جروب

ليست هناك تعليقات:

أقسام الموقع