بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

اكبر عملية ابادة لمسلمي بورما على يد بوذيين


اكبر عملية ابادة لمسلمي بورما على يد بوذيين

أكد الناشط البورمي محمد نصر أن مسلمي إقليم أراكان في دولة بورما، إحدى دول جنوب شرق آسيا، يتعرضون حالياً لأبشع حملة إبادة من قبل جماعة "الماغ" البوذية المتطرفة، مشيراً إلى أن عدد القتلى لا يمكن إحصاؤه.
تابع قراءة المقال

السلطات السورية تدرج الفنان جمال سليمان على قوائم المطلوبين‏


السلطات السورية تدرج الفنان جمال سليمان على قوائم المطلوبين‏

قالت مصادر سورية مطلعة إن الأجهزة الأمنية هناك أدرجت اسم الفنان المعروف جمال سليمان على قوائم المطلوب اعتقالهم، في ضوء التقارير التي وردت عن لقاءات يجريها مع رموز وقادة في المعارضة.
تابع قراءة المقال

اليمن السعيد وسنوات الشقاء


اليمن السعيد وسنوات الشقاء

تقرير لجينيات
اليمن السعيد هكذا جاء ذكر اليمن في كُتب التاريخ، وحَكى عنه القرآن أنه بلاد الجنتين، حتى قِيل أن المرأة باليمن كانت تخرج وتحمل فوق رأسها إناء وما عليها إلا أن تسير تحت الأشجار فتعود به مُحمل بكل أنواع الفاكهة. أرض لا ينقصها شيء فباطنها مليء بالمياه الجوفية وبها آبار النفط والغاز وتربتها خصبة وجوها معتدل وسواحلها ممتدة تزخر بالثروة السمكية ولديها ممر عالمي.
تابع قراءة المقال

هل تعانين من زوجكِ الصامت ؟



تقوم العلاقة الزوجيةُ الناجحةُ على أساسِ الحوارِ الذي يعني أن يتكلم طرفٌ ويستمع إليه الطرف الآخر، ثم يتبادلان الأدوار بينهم فيتكلم الطرف الآخر ويستمع الطرف الأول إليه ، وفي بعض الأحيانِ تنقطع لغةُ التواصل بين الزوجين حيث يُصاب الرجل بحالةٍ من الصمتِ ترعبُ زوجتهُ وتجعلها تتساءل عن كيفية التعامل معه ، والتي اذا لم تحسنها تؤدي إلى وقوع مشكلاتٍ كبيرةٍ تنزع عليهم هناء عيشتهم وصفائها، إليكِ بعض النصائح المهمة لتتخلصي من صمت زوجكِ.


قد تكونين أنتِ من تسببتِ بصمت زوجكِ بفعل بعض التصرفات التي تُزعجه وتجعله يفضل الصمت عن الحديث معكِ ، مثل الاستهزاءِ بكلامِ الزوج وبرأيه، أو تصحيح معلوماتهِ بأسلوبٍ مستفز ، أو مقاطعتهُ كثيراً عند الكلام ، أو انتقادهُ بشكلٍ محرج ، بالاضافة إلى سوء الاستماعِ اليه وعدم الاهتمامِ لما يقول. وعليكِ سيدتي أن تُغيري هذه العادات السيئة سريعاً حتى لا تتطور حالة صمت زوجكِ.

عادةً عندما يَمر الرجل بمشكلةٍ ما فإنه يغلق الباب على نفسه ويستحسن أن لا يناقشه أحدٌ في ذلك ، إلى أن يأخذ وقته الكافي بالتفكير وبامكانك أن تسأليه عن الوقت الذي يرغب أن يتحدث معكِ فيه. ويصمت الرجل أيضاً عندما يحس بالتعب ، وعليكِ سيدتي أن توفري له الوسائل التي تجعله يشعر بالراحةِ ويستعيد طاقته سريعاً مثل أن تُحضري له حماماً ساخناً وتُحضري له طبق الطعام الذي يفضله ، واحذري من أن تضغطي عليه لأنه سيعود لطبيعته حينما يسترد نشاطه وحيويته.

تختلف هوايات الرجل والمرأة عن بعضهما ويختلف ميلوهما كذلك ، وعلى المرأةِ التي تواجه صمت زوجها أن تتحدث معه بالأمورِ التي يحبها مثل مباراةِ الفريق الذي يحبه ، أو سيارةٍ جديدةٍ في السوق ، وما شابه ذلك ومن الجميل أن تتعلمي هوايةً يحبها لتمارسيها معه.

للعلاقات الجماعية دورٌ بارزٌ في كسر حاجز الصمت ، فهو سيلتقي بآراءٍ مختلفةٍ ومتنافرةٍ تُجبره على طرح رأيه أو على الاجابة على تساؤلات من حوله ، مما يجعله يختلط بالمجتمع المحيط ويخرج عن صمته.

من المهم أن تتحلي بالصبر إذا لم تُفلح أيٌ من محاولاتك السابقة ، لأن بعض الرجال يحتاجون وقتاً للتخلص من صمتهم ، ولا تنسي أن الله مع الصابرين.

هل تُعانين من زوجكِ الصامت؟
هل فعلتِ شيئاً لحل هذه المشكلة ؟
شاركينا بتجربتكِ ونصائحكِ ....
تابع قراءة المقال

فيديو احتفالات المحلة الكبرى بفوز د.مرسى بانتخابات الرئاسة


احتفلت مدينة المحلة الكبرى بفوز الدكتور محمد مرسى فى انتخابات الرئاسة 2012 وقت اعلان نتيجة انتخابات الاعادة بين الدكتور محمد مرسى والفريق احمد شفيق فى المؤتمر الصحفى الذى عرض على التليفزيون عصر يوم الأحد 24-06-2012
تابع قراءة المقال

صورة حية لنقل مبارك من سجن طرة إلى مستشفى المعادي العسكري

صورة حية لنقل مبارك من سجن طرة إلى مستشفى المعادي العسكري

تضارب الأنباء حول وفاة مبارك
تابع قراءة المقال

مشاعر الحب بين الزوجين - زوجتي أنا أحبك Feelings of love between spouses


مشاعر الحب بين الزوجين - زوجتي أنا أحبك Feelings of love between spouses

التعبير عن مشاعر الحب بين الزوجين من أسس الحياة الزوجية السليمة , ودليل على المشاعر والعواطف المتدفقة بينهما , فتجديد الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة من حين لآخر شيء ضروري وهام حتى لا تتعرض حياتهم للملل والروتين الذي يشعر بهما أزواج عديدة.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض The first ten mosques were built on the land


الأول : المسجد الحرام
أول عشرة مساجد بنيت على الأرض The first ten mosques were built on the land
لمزيد من المعلومات حول المسجد إضغط هنا
تابع قراءة المقال

المساجد السبعة The seven mosques أول عشرة مساجد بنيت على الأرض


العاشر : المساجد السبعة

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - المساجد السبعة The seven mosques

وهي من معالم المدينة المنورة وهي مجموعة مساجد صغيرة عددها الحقيقي ستة وليس سبعة.
تابع قراءة المقال

مسجد السقيا سعد Alskie Saad mosque أول عشرة مساجد بنيت على الأرض


التاسع : مسجد السقيا سعد

مسجد السقيا سعد Alskie Saad mosque أول عشرة مساجد بنيت على الأرض

وبهذا الموضع تفقد النبي صلى الله عليه وسلم جيش بدر وهذه الأرض كانت لسعد بن أبي وقاص رضي الله عنه وفي هذا المكان دعا عليه الصلاة والسلام بالبركة للمدينة.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - مسجد الغمامة


الثامن : مسجد الغمامة


مسجد المصلى ( الغمامة ) في موضعه كان يصلى عليه الصلاة والسلام صلاة العيد وصلاة الاستسقاء ولهذا عُرف بمسجد المصلى.




عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قدم من سفر فمرّ بالمصلى استقبل القبلة ووقف يدعوا.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - مسجد بني حرام


السابع : مسجد بني حرام


سمي بذلك لوقوعه في منازل بني حرام يقع المسجد غربي جبل سلع وعلى يمين القادم من شارع السيح والمتجه إلى منطقة المساجد السبعة خلف المدرسة الثانوية الثامنة للبنات.




عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى في مسجد الخربة ومسجد القبلتين وفي مسجد بني حرام بالقاع.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - مسجد القبلتين


السادس : مسجد القبلتين


كانت قبلة المسلمين منذ البعثة النبوية المباركة هي بيت المقدس الذي كانت اليهود تتوجه إليه في عباداتها وظلّ هذا المكان المقدس قبلةً للمسلمين طيلة ثلاثة عشر عامًا يتوجهون إليه في عباداتهم وصلواتهم وما إليها من الأمور التي يشترط فيها مراعاة القبلة.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - مسجد الجمعة


الخامس : مسجد الجمعة


عندما هاجر الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنـورة التي وصل إليهـا يـوم الاثنين 12 من ربيـع الأول من العـام الهجري الأول أقام علـيه الصـلاة والسـلام في قباء أربعـة أيـام حتى صباح يوم الجمعة الموافق 16 من شهر ربيع أول من العام نفسه ثم خرج صلى الله عليه وسلم متوجهاً إلى المدينة المنورة (وعلى مقربة من محـل إقامتـه بقباء) أدركته صلاة الجمعـة فصلاها في بطن وادي الرانوناء وقد حدد المكان الذي صلى فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم الجمعة وسمي بعد ذلك  بمسجد الجمعة.




وأصبح المسجد يستوعب لستمائة وخمسـين مصلياً بعد أن كان لا يستـوعب لأكثر من سبعين مصل وللمسجد منارة رفيعة بديعة وقبـة رئيسيـة تتـوسط ساحة الصـلاة إضافـة إلى أربع قباب صغيرة.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - المسجد النبوي الشريف


الرابع : المسجد النبوي الشريف


هو من المساجد التي يشد الرحال إليها وهو المسجد المبارك الذي أسس بنيانه النبي الكريم صلوات الله تعالى وسلامه عليه وقد بنى يداً بيد مع المسلمين بناؤه الطاهر وهو مركز الدعوة الأولى إلى الله تعالى.



روى ابن حبان وأحمد الطبراني بسند حسن عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "خير ما ركبت إليه الرواحل مسجدي هذا والبيت العتيق"


وروى أحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قول النبي صلى الله عليه وسلم "بين بيتي ومنبري روضة من رياض الجنة ، ومنبري على حوضي"



وفيه المحراب والمنبر والأساطين وأيضاً من الأماكن المفضلة الحجرة النبوية الشريفة وهي الحجرة التي سكنها النبي الكريم صلوات الله تعالى وسلامه عليه وأزواجه المطهرات. وتقع الحجرة بجوار مسجده صلى الله عليه وسلم وفيها قبره عليه الصلاة والسلام وقبر أبي بكر وعمر رضي الله عنهما.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - مسجد قباء


الثالث : مسجد قباء


هو أول مسجد أسس على التقوى وأول مسجد بني في الإسلام قال الله تعالى في سورة التوبة وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإرْصَادًا لِمَنْ حَارَبَ اللهَ وَرَسُولَهُ مِنْ قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إنْ أَرَدْنَا إلاَّ الْحُسْنَى وَاللهُ يَشْهَدُ إنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالُ يُحِبُّونَ أنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللهُ يُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (التوبة : 1 .. 7- 1 .. 8) هذه الآيات تشهد لهذا المسجد العظيم بالعظمة والخير والبركات ، والتفوق على غيره من المساجد.




وعن عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يأتي قباء يوم السبت راكبًا وماشيًا كان النبي صلى الله عليه وسلم هو أول من وضع حجراً في قبلته ؛ فكان يأتي بالحجر قد صهره إلى بطنه فيضعه فيأتي الرجل يريد أن يقله فلا يستطيع حتى يأمره أن يدعه ويأخذ غيره ثم جاء أبو بكر بحجر فوضعه 
ثم جاء عمر بحجر فوضعه إلى حجر أبي بكر.


يقع هذا المسجد في الجنوب الغربي للمدينة المنورة ويبعد عن المسجد النبوي حوالي 5/3 كيلومترات وله محراب ومنارة ، ومنبر رخامي وفيه بئر تنسب لأبي أيوب الأنصاري وفيه مُصلّى النبي صلّى الله عليه وآله وسلم وكان فيه مبرك الناقة وتاريخ إنشاء المسجد لما سمع المسلمون بالمدينة المنورة بخروج رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم من مكة المكرمة كانوا يخرجون كل يوم إلى الحرة أول النهار فينتظرونه فما يردهم إلا حر الشمس ولما وصل رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم قرية قباء في شهر ربيع الأول نزل في بني عمرو بن عوف بقباء على كلثوم بن الهدم وكان له مربد فأخذه منه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأسس مسجد قباء وهو أول مسجد أسس على التقوى وكان صلّى الله عليه وآله وسلم ينقل بنفسه الحجر والصخر والتراب مع صحابته.
تابع قراءة المقال

أول عشرة مساجد بنيت على الأرض - المسجد الاقصى


الثاني : المسجد الاقصى


المسجد الأقصى هو الإسم الإسلامي الذي سماه الله لهذا المكان في القرآن حيث قال تعالى سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ. ومعنى الإسم الأقصى أي الأبعد والمقصود المسجد الأبعد مقارنة بين مساجد الإسلام الثلاثة أي أنه بعيد عن مكة والمدينة على الأرجح وقد كان المسجد الأقصى يعرف ببيت المقدس قبل نزول التسمية القرآنية له.



  1. أنه قبلة المسلمين الأولى
  2. أنه مهبط الوحي وموطن الأنبياء وهذا معلوم مقرر
  3. أنه من المساجد التي تُشد الرحال إليها
  4. أن الله تعالى وصفه في القرآن بأنه مبارك على أرض مقدسة
  5. أن الله تعالى وصفها بأنها مقدسة في قوله تعالى على لسان موسى عليه السلام (يا قومِ ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم)
  6. الصلاة في المسجد الأقصى تعدل مائتين وخمسين صلاة
  7. أن الأعور الدجال لا يدخل تلك الأرض
  8. أن الرسول صلى الله عليه وسلم أسري به من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى

وهناك الكثير والكثير

تابع قراءة المقال

أقسام الموقع