بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

الحلتيت علاج السكر، علاج اللوزتين، علاج ضغط الدم، علاج التسمم، علاج السرطان، علاج النفاس، علاج السحر Ferula benefits and methods of its use

Ferula benefits and methods of its use

القول المنصف المفيد في عِظَمِ فوائد الحلتيت
أقدم إلى إخواني علاجاً مفيداً إستخدمه القدماء في علاج كثير من الأمراض والعلل ، وكذلك استخدمه السحرة في بعض أعمالهم السحرية كغيره من الأعشاب ، ولكن ذلك أدى إلى نفور كثير من اهل التوحيد من استخدامه في علاجاتهم بل حذروا منه بأنه من أعمال السحر وبقي الأمر معلقاً فبعضهم يذكر فوائده وبعضهم يذمه ويحذر منه حتى إنهم جعلوا من العلامات التي يتعرف بها ويفرق بها بين الساحر وغيره إستخدام الحلتيت.


وجعلوا مستخدمه ساحراً ولكن بدون دليل شرعي فلم يثبت أن أحداً من العلماء حرّم الحلتيت ولكن قد نقول يكره لآكله أن يصلي في المساجد من أجل رائحته الكريهة قياساً على الثوم ، ولقد اخترت موضوع الحلتيت لأزيل الشبهة من عقول الكثير تجاه هذا العلاج المفيد الذي يصح أن يطلق عليه المستشفى أو الصيدلية لكثرة فوائده ، وأما أن السحرة يستخدمونه لأنه خبيث الرائحة فلا يعني هذا أنه حرام فالحرام ما حرمه الله ولا يعني هذا أن نبتعد عن كل شئ يستخدمه السحرة إلا إن كان حراماً أو مفضياً إليه فلا بد من الإمتناع عنه فإن السحرة يستخدمون أيضاً الأشياء الطيبة والروائح الطيبة مثل المسك والورد والعود والصندل والعنبر والجاوي وغيرها وهذا موجود في كتبهم . والحلتيت يؤذي الجن مسلمهم وكافرهم وقد يصل بهم إلى المرض أو الموت وأريد أن ألفت الإنتباه إلى أن كل شئ له فوائد طبية وخاصة على الرأس عموماً وعلى الأعصاب والعروق ونحوه فإنه حتماً يكون له فوائد في الأمراض الروحية فهو علاج للمس الشيطاني وخاصة العاشق وللسحر والعين والحسد ولعمار البيت المؤذين ولا ينكر فوائده إلا من لم يقف عليها بتجربة بل إن الثعابين تتأذى منه إلى غير ذلك من الأمور التي تكون عاملاً مساعداً وسبباً مباحاً في العلاج ، وها هي فوائده أسأل الله العظيم أن ينفع بها.

فوائد الحلتيت
هو صمغ الأنجدان ويسمى بمصر أبو كبير وأجوده الأحمر الطيب الرائحة ورائحته قوية (كرائحة الثوم مع البصل) ولذا يكرهه بعض الناس وبعضه يكون أشد رائحة من الأحمر، وله قوة تجذب جذباً بليغاً، وتنقص اللحم وتذيبه وهو أكثر البان الشجر حرارة ولطافة، فلذلك هو أشد تحليلاً ، وأمّا فوائده فكثيرة منها ما عُرِفَ في الطب القديم ومنها ما لم يعرف إلاّ الشيئ القليل ، وهذه بعض فوائده:
  1. يستأصل البلغم ، والرطوبات الفاسدة ، وينقِّي الصدر والصوت (إذا حُلَّ بماءٍ وشُرِب صفَّى الصوت الذي عُرِضَ له البحُوحة - وقد ينفع من خشونة الحلق المزمنة ، والسعال [الكحّة] المزمن).
  2. ينفع في ورم اللهاة (الّلُوَز) إذا خلط بعسل وتحنَّك به ، وإذا تضمِّد به مع خل قلع العلق المتعلق بالحلق.
  3. ترياق السموم ، يدفع ضرر السموم ، إذا شُرِب وتُلُطِخَ به نفع من ضرر ذوات السموم ، والجراحات العارضة من السهام المسمومة ، ويُحل بالزيت الدافئ ويتمسح به للسعة العقرب.
  4. يقوّي البصر ويجلو بياض العين والورم ، والرَّمَد ، ويذهَبُ بإبتداء الماء النازل من العين ، إذا خُلط بالعسل واكتحِل به ، ويوضع في التآكل العارض في الأسنان ، فيسكِّن وجعها.
  5. ينفع من أوجاع الأذن (الدَّوي) والصَمم المُزمِن إذا غُلي في الزيت وقُطِّر.
  6. يفيد في علاج النقرس (داء الملوك) وأوجاع المفاصل ، وهو بليغ في علل وجع الأعصاب فهو ينفع من اللقوة (شلل واعوجاج شق الوجه) دهانا ً ، والفالج (الشلل) وأوجاع الظهر ، وضعف العصب ، ويُذهب ويُحلل عِرقَ النسا ، ينفع من وجع الوركين والساقين شرباً ودهاناً.
  7. ينقِّي الدّم ويذهب الحُمّى يجذبها جذباً.
  8. يفيد داخلياً يطرد الرياح ، يحلل الدم الجامد في الجوف ، ينفع المغص ، ويؤخذ مقدار عنبة (2جرام) للإسهال المزمن ، ينفع من قروح الأمعاء ، يُسقط الديدان ، يفيد المعدة والكبد.
  9. يحلل الأورام الباطنة ، ويحلل الرطوبات الفاسدة فينفع من الإستسقاء (إنتفاخ البطن وتكورها) ، وينفع من اليرقان (الصفار) ، والطحـال ، يُخرِج ما احتُبِس من البخارات الرديئة.
  10. ينفع البواسير يضعفها ويجففها ، يُدِر البول ويزيل تعسره ، وهو يسقط الأجنَّة ، ويُدِر دم الدورة بأخذه مع المُرّ والفلفل.
  11. يعتمد عليه الهنود في القوة الجنسية بطرق عديدة.
  12. ينفع الأورام الخبيثة والصلبة داخلياً وخارجياً ويستخدم حالياً في علاج السرطان وغيره وله نتائج طيبة.
  13. ينفع طلآءً على البهق والكلف ويذهب الثآليل والآثار على البشرة ، وينفع مع الخلّ للثعلبة تساقط الشعر.
  14. ينفع في إخراج بعض الأسحار التي في الجوف لقوة حرارته (وقد حدث) مقدار 1-2 جم يومياً شرباً على الريق.
إعداد : الشيخ خالد الحبشــي

الحلتيت والسكر
طريقة عربية مجربه لعلاج مرض السكر

المقادير
  1. واحد جرام من المر.
  2. واحد جرام من اللبان.
  3. واحد جرام من الصبر.
  4. واحد جرام من الحبة السوداء.
  5. واحد جرام من الحلتيت.

طريقة الاستعمال
  1. تجمع هذه المقادير ويضاف عليها ماء بمقدار ست مرات بعلبة العصير (ست أكواب).
  2. ثم تسخن على النار حتى تصل درجة الغليان لمدة 10 دقائق.
  3. ثم يصفى الماء وتزال الشوائب ويوضع في إناء من الزجاج ويبدأ المريض بتناوله كما يلي:
    1. فنجان واحد من القهوة. يشرب كل صباح قبل الفطور لمدة أربعة أيام. 
    2. فنجان واحد من القهوة يوم بعد يوم لمدة ثلاثة أيام.
    3. وبعدها يتوقف عن الاستعمال نهائياً ومن ثم يأكل المريض ما كان ممنوعاً منه ولا يخاف بإذن الله تعالى.

وقد أوضح أن المريض يحدث له إسهال أثناء إستخدام العلاج لكنه ينقطع بعد ثلاثة أيام دون عناء إن شاء الله تعالى. نتمنى لكم أن ينفع الله جميع من يصلهم خبر هذا العلاج.

الحلتيت واللوزتين
عصير التوت أو مسحوق الحلتيت مع الخل غرغرة عدة مرات يومياً.

الحلتيت وضغط الدم
الحلتيت ASAFOETIDA يطلق هذا الاسم على الصمغ المستخرج من الجذور. الفصيله باللاتينيه هي Ferula assafoetida. هذا الصمغ هو من النوع الراتينجي.
من حيث الأطعمه ، فإنه من الشائع إستعمال الحلتيت في الأطعمه لاضفاء النكهه اليه بكميات قليله. يستعمل الحلتيت بشكل رئيسي لعلاج التشنجات بأنواعها ، كما يستعمل لعلاج الالتهاب المزمن للقصبات الهوائيه ومجاري التنفس. ويفيد الحلتيت في علاج الهستيريا والمغص وآلام الأمعاء وفي علاج السعال الديكي (Pertussis). وفي الحيوانات المخبريه وجد أن الحلتيت يعالج ارتفاع نسبة السكر في الدم (السكري) ، كما أنه ينشط ويقوي الدوره النزويه لهذه الحيوانات.


يفيد الحلتيت في تخفيض نسبة الدهون في جسم الإنسان ، لكن في كل الأحوال يجب التقيد بالجرعه الطبيه الموصى بها. يجب عدم إعطاء الحلتيت للأطفال الصغار لأن ذلك يسبب تأكسدا ً للهيموغلوبين في دمائهم. وقد قيل إنه من المسموح استعمال الحلتيت لدى المرأة الحامل ، بشرط التقيد بالجرعه الموصى بها طبيا ً (وأقول بل هو خطير على الحامل شماً وأكلاً وقد يسقط الحمل في أكثر الحالات فاجتنابه أولى) وكذا إعطاء الحلتيت للأم المرضع لأن الحلتيت في هذه الحاله يسبب سميّة لهيموغلوبين ودم الجنين. هذا ، ويفيد الحلتيت في علاج ارتفاع ضغط الدم وأيضاً في علاج المغص . كما ويستعمل الحلتيت في تمييع الدم والحد من التجلطات الدمويه في الجسم. كما تفيد هذه العشبة في طرد الغازات المتجمعة في المعدة والأمعاء ، وتفيد كدواء معرّق (يساعد على إفراز العرق من الجسم)
اعداد: صالح احمد أبو رمان
خبير ومستشار في مجال الأعشاب الطبيعية
عضو مؤسس / الجمعية الاردنيه للنباتات الطبية / مدير عام مؤسسة عدن للأعشاب الطبية

الحلتيت والتسمم
هل هناك طرق لعلاج التسمم بالاعشاب؟
نعم هناك اعشاب تستعمل لعلاج التسمم ومنها الحلتيت
يدهن مكان السم بالماء المطبوخ فيه الحلتيت. ويشرب منه مقدار نصف ملعقة. يفيد ذلك في كل نهش سامة. يواصل العالج حتى يبرأ.

الحلتيت والسرطان
يأخذ قطعة من (المره) بحجم حبة البن مع قطعة بحجم حبة العدس من (الحلتيت) مع كأس حليب طازج محلى بالعسل. يستخدم العلاج لمدة ثلاثة أشهر دون انقطاع.

الحلتيت والنفاس
لسرعة عودة الرحم إلى وضعه الطبيعي هناك ما يسمى بالكبو (عبارة عن مواد تخلط ثم تتبخر بها المرأة) اخلطي مقادير متساوية من الشيح , المرة , الحلتيت , الحبة السوداء قشور البصل , قشور الثوم , الكمون والرشاد. ثم وضعها على جمر مثل البخور والوقوف فوقها.

صيدلية الصحراء الحلتيت (نبات السلفيوم)
نبات السلفيوم نبات يعطي طاقة هائلة وذو فوائد كبيرة، ذكره المؤرخون القدماء أمثال هيرودوت وبليني الأكبر وثيوفراستوس، وذكروا أن هذا النبات كان ينتشر وينمو في المناطق الساحلية الممتدة من شحات وبنغازي وامتداداً إلي سرت الكبرى، وكان ملوك ليبيا القدماء يصدرونه إلي مصر، إذ أنه كان دواءً سحرياً لكل الأمراض المعروفة في العالم القديم وما وراء البحار، ويعتقد الكثيرون أن فيه يكمن سر التحنيط، واستخدمه قدماء المصريين لهذا الغرض، وهذا النبات كانت مشتهرة به قورينا (شحات الحالية) ، وكان مصدر ثرائها وكان يصدّر بأغلى الأثمان إلي أسواق البحر المتوسط، ونظراً لقيمته العلاجية العجيبة وفوائده الغذائية سمي السلفيوم (أكسير الحياة) ، كما تم نقشه على العملة الفضبة القديمة، وبيع بما يعادل وزنه ذهباً وفضة، وكانت القبائل الليبية تجنيه من مواطن نموه في أراضيها الممتدة من قورينا إلي بنغازي، وله استخدامات طبية كبيرة فهو يبطل سموم الأسلحة والأفاعي، ويسهل عملية الولادة والطمث ويسهل الهضم ويستخدم كذلك في علاج الأسنان، وكان العرب يسمونه (الحلتيت) وقد أشار إليه ابن البيطار وابن سينا وماسويه.

طرق استخدام الحلتيت والعلاج 
أولاً لقطع رائحته
  1. لحفظه في المنزل وتجنب رائحته النفاذة يوضع في الثلاجة في الفريزر.
  2. لقطع رائحته من الفم يستخدم اللبان اللامي المستكة المعروف أو حلوى الفكس أو الهيل أو القرنفل ونحوه.
  3. لقطع رائحته من الجسد بتعطير الملابس حيث أن رائحته تظهر مع العرق والبول والريح الخارجة والغائط وهو شبيه الحلبة في ذلك وداخليا شرب ماء ورد مخفف.

ثانياً طرق إستخدامه
  1. يستخدم الطري منه الحلتيت الخام وهو شبه عجين يستخدم على هيئة بخور أو حبوب تبلع أو شراب بالماء أو الزيت أو مع الماء لإستخدامات عديدة
  2. تكور منه على شكل حبوب قدر الحمصة بمقدار كافي لأيام متعددة سبعة أيام مثلاً كل يوم حبتين (14 حبة) توضع في علبة فيها زيت زيتون حتى لا تلتصق الحبوب بعضها ببعض.
  3. تبلع الحبة مع شرب أي شئ حار عليها حبة صباحاً على الريق وحبة مساء بعد المغرب
  4. كذلك ممكن أن تمص الحبة كالحلوى بدل بلعها لمن يستطيع ذلك وهذا أقوى وأبلغ في التأثير على الجان
  5. تحل الحبة في كوب ماء حار حتى تذوب ليصبح الماء سائلاً أبيض اللون ويشرب حاراً بدلاً من بلعها ، وهذه الطريقة والتي قبلها أفضل وأسرع طريقة في انتشاره في الجسد وتأثيره بل ولا يستطيع الجان أن يمنع تحلله كما يحدث في حالة بلعه على هيئة حبوب ففي بعض الأحيان يستطيع الجني أن يحيط الحبة بشئ يصنعه عليها فتخرج من الدبر كما هي لم تتحلل أو تذوب.
  6. يصنع على شكل تحاميل قدر الكبسولة الدوائية تستخدم من الدبر أو من الأمام للنساء مفرداً او مركباً مع بعض الأعشاب.
  7. عمل دش مهبلي حسب الحاجة أو حسب ما يوصف بماء الحلتيت أو بزيت الحلتيت.
  8. وضع قطعة صغيرة قدر الأرزة في ثقب إحليل الرجل لساعتين أوثلاث (للعاشقة الزانية) أو الربط
  9. يستخدم كمغطس لكامل الجسم (البانيو) أو للإستحمام أو دهن الجسد به (له فوائد على البشرة)
  10. يستخدم كلبخة على أماكن الألم (أماكن تركز الجن كالظهر ـ مناطق العورات ـ الرقبة وغيرها)
  11. يستخدم كتبخير لكل الجسم ولا أرى إستخدامه بهذه الطريقة إلا للضرورة [شدة الحالة ـ الحالة المرضية كالشلل أو تسلط كثير من الشياطين ....الخ] أو يبخر من الأسفل فقط ـ وكذا لتبخير البيت سواء لطرد الهوام والحشرات الزاحفة أو الطائرة ويستخدم تبخيراً في طرد الثعابين بل يستخدم تبخيراً في إخراجها من جحورها أو لتأثيرة في أذية الجان ولا يمنع بحجة أن الملآئكة تكره الرائحة الخبيثة وإلا لمُنِعنَا من أكل الثوم والبصل والكراث ونحوها بحجة أن رائحتها مكروهه.
  12. الرش بمائه على الأماكن التي يشك أن فيها السحر.
  13. يصنع منه زيت متعدد الإستخدامات وأسهل طريقة أن يوضع منه كمية (حجم البيضة) في زيت زيتون مقدار (نصف لتر) ويسخن الزيت على النار قليلاً مع التحريك أو يوضع في مكان تصله أشعة الشمس أياماً حتى تتحلل رائحته في الزيت ويستخدم الزيت في الآتي


    1. دهان للجسم المصاب بالشلل وكذا للمبتلى بالمس والمس العاشق خاصة.
    2. تقطير الزيت في الأنف والأذن قطرة قطرة (تأثيرها شديد على المس في الأذن والسحر الذي يختص بسمع المريض أو الأذن الوسطى والسحر المسموع الذي تم عبر سماعة الهاتف وهذا كله مجرب).
    3. شرب قليل من الزيت له تأثير شديد في قتل أو صرع الجان (وقد سقينا منه بعض المرضى فيصرع من فيه ويصرخ ويسقط أرضاً وبعضهم يخرج من الجسد أو تجده يختنق ويزفر بشدة)
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع