بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

chest allergy حساسية الصدر

chest allergy حساسية الصدر

حساسية الصدر

Chest allergy


من المهم أن يعلم الإنسان مدى خطورة الأمراض التي يواجهها في حياته.




أعراض حساسية الصدر

عند الإصابة بحساسية الصدر يعاني المريض من صعوبة بالغة في التنفس مع ظهور لصوت نفير وذلك خلال النوم. يعاني المصاب من حساسية الصدر من سعال حاد يظهر بوضوح خلال ساعات الليل والصباح وأما عند الأطفال فيظهر وهم يلعبون وأثناء النوم.


من يعاني من حساسية الصدر يمر بصعوبة بالغة في الحديث مع الإحساس بالثقل وبانقباض في منطقة الصدر.


أسباب حساسية الصدر

من الأسباب المتنوعة لحساسية الصدر نذكر تعرض الجهاز التنفسي لأجسام غريبة تؤدي الى تهيجه ومن أبرزها الغبار والبعض من أنواع العطور ودخان السجائر الى جانب رائحة مواد التنظيف. بعض الأمراض وتحديداً الناتجة عن عدوى معينة كالبرد وجيوب الأنفية والإلتهابات الرئوية هي السبب وراء حساسية الصدر.



من الجدير بالذكر أن التغيرات المناخية تحديداً عندما يكون الطقس بارداً جداً أو جافاً هي من الأسباب الأخرى لحساسية الصدر مع بعض الاضطرابات النفسية والعصبية كالقلق والتوتر والإفراط في المجهود البدني.


علاج حساسية الصدر

من ناحية حساسية الصدر لا يتواجد علاج لها لأنها تصنف كأحد الأمراض المزمنة التي ترافق الإنسان حتى نهاية عمره ولكنها ومع مرور الوقت تخف تدريجياً ويكون الحل الأنسب لها من خلال تجنب مسبباتها والابتعاد عنها ولكن بالطبع من ناحية أخرى هناك مجموعة من الادوية أو بخاخات تخفف من ألمها وهي توسع القصبات الهوائية أو تخفف من الإلتهابات التي تصيب الممرات الهوائية ومن هنا تساعد الشخص على التنفس بشكل أفضل.



إن عدم الإكتراث للتمارين يكثر من حساسية الصدر من خلال الإصابة بالسمنة الى جانب التلوث البيئي المنتشر أينما كان لذلك يجب أيضاً الابتعاد عن كل أشكال التدخين للتقليل من إمكانية الإصابة بحساسية الصدر.


مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة

بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة

أسكي جروب

لا تنسونا من صالح دعائكم


مدونة أسكي جروب

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع