بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

The importance of breakfast in preventing blood clots أهمية وجبة الإفطار في منع الجلطات الدموية

The importance of breakfast in preventing blood clots أهمية وجبة الإفطار في منع الجلطات الدموية

أهمية وجبة الإفطار في منع الجلطات الدموية

The importance of breakfast in preventing blood clots


أولا أدعو المولى عز وجل لكم و للمسلمين أن تتمتعو بالصحة الطيبة والسعادة الدائمة انه على كل شيء قدير و بالإجابة جدير وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين




أهمية وجبة الإفطار لعدم تخثر الدم ومن ثم استبعاد حدوث الأزمات القلبية باذن الله


الإفطار يمكن أن يساعد في منع الجلطات الدموية والسكتة القلبية المؤدية إلى الوفاة المفاجئة. والنصيحة هي عدم إهمال وجبة الإفطار المبكر


إن الذين دائماً يهملوا وجبة الإفطار، عليهم الحذر والتوقف عن هذه العادة الضارة! ، فالبحوث الحديثة تؤكد أن واحدة من أسوأ الممارسات الخاطئة هي إهمال وجبة الإفطار، مع أن "وجبة الإفطار هي أهم وجبة على الإطلاق"


لماذا؟

لأن تواتر السكتات القلبية والجلطات المؤدية إلى الوفاة المفاجئة تكون بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر. وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و10 صباحاً. وإن ما توصل إليه هذا التقرير الصحي أن أكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر؟


كيف؟

صفائح الدم ، وهي عنصر الدم الذي يمنع النزيف الحاد إذا ما حصل جرح في الجسم ، يزداد تخثرها فتتجلط بسبب تراكم الكلسترول في بطانة الشريان. في ساعات الصباح تكون الصفائح الدموية أكثر نشاطا وتميل إلى تشكيل جلطات الدم. وفي اقل تقدير حتى الأكل الخفيف جدا لوجبة الإفطار في الصباح يمنع تنشيط صفائح الدم التي يمكن أن تسبب تلك السكتات القلبية بإذن الله.



وفي دراسة أجريتها جامعة ميموريال في سانت جونس نيوفاوندلاند بكندا أفادت أن الأكل الخفيف، القليل الدهون لوجبة الإفطار كان حاسما في تعديل نشاط الصفائح الدموية. وفي ضوء هذا البحث تبين أن استهلاك إفطار منخفض الدهون أو خال من الدهون مثل الزبادي وعصير البرتقال والفاكهة والبروتين الذي مصدره الزبادي أو اللبن الخالي من الدهون يقي بإذن الله.


فعلى من يهملوا وجبة الإفطار التنبه إلى أهمية تغيير هذه العادة الضارة فورا، والحرص على البدء في تناول وجبة الإفطار الجيدة التي تتكون تحتوي على غذاء قيم مثال منتجات البر والشوفان المجروش أو النخالة مع كأس عصير فاكهة مفيد كالعنب أو البرتقال، أو حتى حبة فاكهة طازجة.


إن وجبة الإفطار سوف تمنع نشاط إلتصاق الصفائح الدموية ببعض وتراكمها وبذلك يتم منع تكون الجلطات الدموية التي قد تسبب السكتات القلبية أو تجلط الدم المسبب لها لا سمح الله.


إذاً نستنتج من هذا كله أهمية الإفطار للوقاية والسلامة فلا تهمل وجبة الإفطار أبداً، وبإذن الله لن ترى مكروه، وقد قيل قديماً في حكمة فعالة ومفيدة: تناول وجبة الإفطار كأنك الأمير .. والغداء كأنك الوزير .. والعشاء كأنك الفقير الذي يرغب التوفير.



أرجو من المولى القدير أن يحفظكم ويديم عليكم الصحة والعافية


مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة

بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة

أسكي جروب

لا تنسونا من صالح دعائكم


مدونة أسكي جروب

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع