بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

النانوتكنولوجي وطاقية الإخفاء واقعا تم تنفيذه Nanotechnology and energy concealment become a reality


النانوتكنولوجي وطاقية الإخفاء واقعا تم تنفيذه Nanotechnology and energy concealment become a reality

طاقية الإخفاء لم تعد خيالاً علمياً بل واقعاً تم تنفيذه في عالم النانوتكنولوجي


يبدو الخبر غريباً للغاية لكن في عالم العجائب الذي نعيش فيه اليوم لم يعد هناك فارق بين الخيال العلمي والحقيقة، فتخيلوا أن العلماء في جامعة تكساس الأمريكية استطاعوا تطوير رداء يمكنه إخفاء أي شيء أسفله.


لا أتحدث عن مشهد من فيلم هاري بوتر بل تجربة علمية حقيقية استطاع العلماء فيها إخفاء أجسام حقيقية بالفعل. مدهش ما يستطيع العلم إنجازه وكلمة السر هنا هي النانو تكنولوجي.

باستخدام شرائح من الأنابيب الكربونية فائقة الصغر أنابيب نانو-كربونية يتم طيّ مسار الضوء حول الجسم المراد إخفاؤه فيبدو وكأن الضوء قد مر من خلاله دون أي وجود له.

ذلك نراه في الصحراء حين ينقل لنا السراب أشياء توجد على مسافات بعيدة بسبب انكسار الضوء. أي أن كل ما تحتاجه هو ارتداء ثياب مصنوعة من هذه المادة لتختفي تماماً عن الأنظار كما يحدث في أفلام الخيال العلمي.

لا زالت التجربة حتى اللحظة محصورة على المعمل ولا تصلح إلا في ظروف معملية خاصة، إلا أن العلماء في جامعة دالاس يعملون على تطويرها لتصلح للاستخدام خارج المعمل.



لا أجد لهذه التكنولوجيا الغريبة استخداماً مفيداً في حياتنا وتبدو الكلمة الأدق في وصفها هي أنها مخيفه، لكنه علم سيصبح واقعاً نعيشه شئنا أم أبينا، فكيف يمكن أن تستخدم هذه التكنولوجيا برأيكم؟

مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة
بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة أسكي جروب
لا تنسونا من صالح دعائكم

مدونة أسكي جروب

ليست هناك تعليقات:

أقسام الموقع