بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

كيف يمكن التغلب على العطش في رمضان؟ Overcoming thirst

كيف يمكننا التغلب على العطش في رمضان؟ Overcoming thirst

الفواكه والخضروات للتغلب على العطش في رمضان

كيف يمكننا التغلب على العطش في رمضان؟


إن مفتاح التغلب على العطش في رمضان هو تناول الفاكهة والخضروات، فهناك مجموعة من الخضروات والفواكه التي ينصح الأطباء بتناولها في رمضان للتغلب علي العطش أثناء ساعات الصيام ومن أهمها :

1 - الخيار
الخيار من الخضروات الغنية بالمياه، كما أنه غني بفيتامين C ,A , B ، ويحتوي على الأملاح المعدنية اللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم. ويحتوي الخيار أيضا على الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء وينقي الجسم من الفضلات ويهدئ الأعصاب ويحافظ على صحة البشرة.

2 -  الخس
الخس أيضا من الخضروات الغنية بالمياه، اذ يحتوي الخس على فيتامينات أ،ب،ج، وعلى مادة مهدئة للأعصاب، كما أنه يقاوم حموضة المعدة، فاحرص على جعل الخس مكونا أساسيا في طبق السلطة على مائدتك الرمضانية.

3 - البطيخ
أثبتت الدراسات الحديثة وجود فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء والكلى، فهو لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فقط ، بل يساعد أيضا على الهضم وتفتيت حصوات الكلى، كذلك فإن بذور البطيخ تفيد في خفض ضغط الدم المرتفع.

4 - العنب
العنب من الفواكه الغنية بالمياه والسكريات، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم. وهو مفيد للجهاز العصبي ويوصى الأطباء بتناوله في حالة التعب أو الإعياء العام. كذلك فإن العنب مفيد في تخفيض الكولسترول الضار وضغط الدم المرتفع.



نصيحة عامة
أكثر من شرب عصير الفواكه الطازج بعد الإفطار وحتى السحور لأنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يفقدها أثناء ساعات الصيام.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع