بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

طائرة هليكوبتر يمكن التحكم بها عن طريق التفكير


طائرة هليكوبتر يمكن التحكم بها عن طريق التفكير

تمكن باحثون صينيون من صنع هليكوبتر صغيرة بـ 4 محركات يمكن التحكم فيها بواسطة العقل فقط، ما قد يساعد المعاقين في التفاعل مع البيئة المحيطة بهم بشكل أفضل.


الهليكوبتر لا يقتصر استخدامها على مساعدة المعاقين فقط، حيث يقترح الفريق المبتكر لها إمكانية استخدامها للاستمتاع أيضاً من خلال صنع معارك جوية للعب بين المعاقين والأصحاء ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وتعتمد الطائرة على طوق للرأس صنعته شركة "Amotive" يمكنه قراءة إشارات العقل وترجمتها، ويبلغ سعره 299 دولاراً، ويعمل بطريقة سهلة حيث كل ما يحتاجه الأمر هو توصيله بجهاز كمبيوتر ليبدأ التواصل مع التطبيقات والألعاب، من ضمنها لعبة "Angry Birds".

وحالياً يستخدم طوق الرأس خاصية البلوتوث للاتصال بالكمبيوتر المحمول الذي يعمل على نقل الإشارات التي التقطها الطوق إلى الهليكوبتر، ومن المتوقع أن يشهد المستقبل تطوير للفكرة لتصبح أصغر حجماً وأسهل في الاستخدام مع تزايد المستخدمين لها.


الفريق البحثي من جامعة زهيغانغ الصينية مازال في حاجة للمزيد من الوقت لتوضيح كيفية التحكم في الطائرة بشكل أفضل، حيث ذكرت المجلة العلمية "New Scientist" أن المستخدم عليه التفكير في التحرك يميناً لتحريك الهليكوبتر للأمام، والطيران لأعلى بالتفكير في الدفع، والدوران باتجاه عقارب الساعة بالتفكير في الشمال، أما الشمال بقوة فيعني إقلاع الطائرة، وصك الأسنان والغمز ينتج عنه إشارات عقلية يمكن للجهاز قراءتها وتعني للهليكوبتر التقاط الصور أو حتى بث فيديو لما يوجد أمامها على الكمبيوتر المحمول، ولالتقاط الصور يجب الغمز 4 مرات متتالية.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع