بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

تجنب الوزن الزائد بدون ريجيم Avoid excess weight without diet


حيل لتجنب الوزن الزائد بدون ريجيم Avoid excess weight without diet

إذا كنتِ تريد حرق المزيد من السعرات الحراريّة، أو تنحيف بطنك، دون اللجوء إلى وسائل الريجيم القاسية، جرّب إحدى هذه الحيل التي يقدّمها لك الخبراء.



يقول أخصّائي التغذية باتريك هولفورد: «رشّ عصير الليمون على وجبتك. فالليمون حامضيّ، يبطئ عمليّة إفراغ المعدة، ممّا يجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول.» ويمكن استخدام هذه التقنيّة على السلطة والسمك والخضروات، خاصّةً السبانخ.

غشّ قليلاً باستخدام سحر التدليك. تقول خبيرة الديتوكس مارغو مارّون: «لم أغيّر عاداتي الغذائيّة على الإطلاق، ولكنّي أدلّك معدتي كلّ صباح منذ شهر. وقد أصبحت أقلّ انتفاخاً». اتبع نظام التدليك هذا كلّ يوم، باستخدام الضغط اللطيف بأطراف الأصابع، بالإضافة إلى جَلّ ملطّف للجسم.

إبدء من وركك الأيسر باتجاه اليمين. تابع التدليك باتجاه الأعلى حتى الضلع الأيمن السفلي، ثمّ نحو الضلع الأيسر السفلي، للقيام بحركة مربّعة حول السرّة. كرّر هذه الحركة ست مرّات.

هذه هي المعلومة التي قدّمها لنا الصيدلي شابير دايير، الذي يقول: «تبيّن البحوث أنّ مستخلص القهوة الخضراء يحتوي على نسبة مرتفعة من أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على زيادة أيض الغلوكوز، وتمنع الغلوكوز من دخول الجسم من الأمعاء. وهذا يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي على خسارة الوزن».

تقول الدكتورة مارلين غلنفيل: «أضيف عشر دقائق إلى روتين ممارسة المشي. لن تلاحظ هذه الزيادة، ولكنّها ستشكّل فرقاً كبيراً». فإضافة عشر دقائق إلى روتين المشي السريع ثلاثة أيام في الأسبوع تخلّصك من 168 سعرة حراريّة إضافيّة بشكلٍ عام.

يتميّز النظام الغذائي النيء بغناه بالفواكه والخضروات الطازجة. ولا يحبّذ الجميع هذا النظام، إلاّ أنّ تناول طعام نيء طازج لمدّة يوم يشكّل بدايةً رائعةً تمنحك النشاط لبقيّة الأسبوع، وتخلّص جسمك من الانتفاخ ومن السعرات الحرارية. تقرّ أخصّائيّة العلاج بالتغذية كريستين أغنو: «إنها طريقة سهلة للغاية. يحتوي هذا النظام على الكثير من المغذيّات، لذا ستشعر بالشبع والطاقة.»

إذا كنتِ لا تزال تشعر بالرغبة في تناول السكّريّات، قد تساعدك مجموعة من ثلاثة علاجات تجانسيّة: «كالك كارب» Calc Carb لتخفيف الإنتفاخ وزيادة الشهيّة، و«فوكوس» Fucus لتسريع التمثيل الغذائي، و«ليكوبوديوم» Lycopodium لتخفيف الرغبة بتناول السكّريّات. تناول حبّةً واحدة فقط في اليوم لمدّة شهرين، لمساعدتك في التغلّب على إدمان السكّر.

استبدل القهوة بالشاي الأخضر. وإذا كنتِ تكره شرب الماء بكثرة، يمكنك أن تقطّع الخيار إلى شرائح رقيقة وتتركها في إبريق من الماء طوال الليل، ثم تخلّص من الشرائح واستمتع بالطعم الحلو للماء.




خلال الفطور: ابدء بتناول بعض الفواكه وعصير طازج، من المفضّل أن يكون من الفواكه أو الخضروات الخضراء، يحتوي على مكوّنات مثل السبانخ والجرجير والشمّر والتفاح والليمون الأخضر. جرعة رائعة من المغذيّات.

بعد الفطور: تناول بعض اليقطين وبذور عبّاد الشمس، ممزوجةً بالعنب وتوت الغوجي.

خلال وجبة الغذاء: إصنع سلطة ملوّنة تحتوي على الكثير من الخضروات، وشرائح الأفوكادو والزيتون والصنوبر، وزيت الزيتون المعصور على البارد كصلصة.

بعد السهرة: حين تشعر بالرغبة في تناول الشوكولا، استسلم لها. جرّب الشوكولا النيئة، التي تحتوي على نسبة عالية من المغذيّات.

تناول مشروباً من الفواكه الطازجة مع اللبن، أو الآيس كريم، فهو يشعرك بالشبع. إمزج حبّة موز واحدة وكوباً من التوت وقبضة من السبانخ والكاشو وبعض مكعّبات الثلج والماء، حسب الكثافة التي تريدها.

حاول أن تأكل كميّةً أكبر من البروتين، الموجود في الأسماك والبيض والكينوا، فالبروتين يساعد على نموّ العضلات، التي بدورها تحرق الدهون.
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع