بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

مفتى السعودية - تمثيل شخصية الفاروق عمر بن الخطاب جريمة


مفتى السعودية - تمثيل شخصية الفاروق عمر بن الخطاب جريمة



ووصف الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ، أصحاب فكرة مسلسل الفاروق عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ومَن شاركوا فيها ومَن تبنوها بالمخطئين مضيفاً أن تحويل سيرة الخلفاء والصحابة إلى عمل تمثيلي يعرِّضُها للقيل والقال ، والتجريح والنقد ، وهذا خطأ وجريمة.

وحذر في تصريحات له اليوم ، أصحاب الفضائيات من إنفاق أموالهم في الباطل وطالبهم بتقوى الله ، وقال: إن ما يقومون به من أعمال محرمة خطأ وجريمة وأضاف بالقول: إن صحابة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من المهاجرين والأنصار والسابقين الأولين هم خير الناس بعد الأنبياء والرسلوأثنى الله عليهم وإستغفر لهم، وذكر فضائلهم وجهادهمولن يكون مثلهم من الناس بعد.


وأضاف أن بعض المسلمين أرادوا أن يأخذوا سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب بالتحليل ويضعونها موضع النقد لهذه الشخصية الفذة ووضعها بأسلوب سينمائي يتحدث عنه كل من هبَّ ودبَّ بالنقد والتجريح وهذا لا يجوز لأن الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم من خيار الخلق بعد الأنبياء ، فلا بد من الترفع عن هذه الأساليب.


وتابع الشيخ عبد العزيز آل الشيخ قائلاً: إن مَن تبنَّى فكرة هذا المسلسل ومَن شارك فيها مخطؤون فالأفلام والمسلسلات عن هذه الشخصيات لا يُرجى منها خير، وعلى أصحاب الفضائيات أن يتقوا الله وعدم إنفاق أموالهم في الباطل ، لأن هذا خطأ وجريمة.




و الله من وراء القصد
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع