بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

أول أسرار النجاح First Secrets of Success


ما هى أول أسرار النجاح؟ What is the first secrets of success

أول أسرار النجاح

النجاح لا يتحقق إلا حينما يؤمن الإنسان بهدف معين ومن ثم يحاول أن يحقق هذا الهدف الذي وضعه لنفسه. (هذا هو النجاح ولكن نقطة البداية هو أن تؤمن بنفسك، أن تؤمن بداخلك بقدراتك وبقوتك وملكاتك) أن تعرف أنك قادر على تحقيق ذلك.

انك كلما تخيلت الحالة التي تريد أن تصل إليها وتكلمت عنها أكثر أسرعت في الوصول إلى ما تريده بإذن الله واضبط عقلك ليبقى مفكرا في الهدف مركزا عليه متذكرا له أطول فترة ممكنة.



"إن بذل الجهد في الأعمال العقلية غير مجدي"
العقل الباطن يعمل مع الاسترخاء ولا يعمل مع الإجبار هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد في ذلك لكننك لم تفلح. وعندما استرخيت تذكرت ما كنت تبحث عنه لذا ثق بأنك بالاسـترخاء والهدوء ستصل إلى ما تحاول الوصول إليه بإذن الله.

إذا كنت تريد السعادة فلا بد أن تقنع بما يتوفر لديك منها لأن السعادة المطلقة لا وجود لها إلا في خيال الشعراء ومن يبحث عن السعادة المطلقة وفي كل الأوقات سوف يجني شقاء دائما.


لا وجود للمطلق في هذه الدنيا فلا راحة مطلقة ولا صحة مطلقة ولا لذة مطلقة فمن الأفضل أن يستعيض الإنسان من البحث عن السعادة المطلقة بالأمل المطلق. إذا كان لديك رغبة حقيقية للتخلص من أي عادة مدمرة فإنك قد شفيت بالفعل من 51% من هذا الداء. إذا أوصدت الأبواب أمـامك فـنـادي وقل : يــا الله. إليه تَمدُ الأكفُ في الأسحار والأيادي في الحاجات والأعين في الملمات والأسئلة في الحوادث باسمه تشدوا الألسن وتستغيث و تلهج وتنادي وبذكره تطمئن القلوب وتسكن الأرواح وتهدأ المشاعر وتبرد الأعصاب ويستقر اليقين. اللهم فأجعل مكان اللوعة سلوه وجزاء الحزن سروراً وعند الخوف أمناً اللهم آمين.

اجعل حبك لنفسك يتضاءل أمام حبك لغيرك فالله تعالى يقول :"وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ "الحشر9. والسعداء يوزعون الخير على الناس فتتضاعف سعادتهم والأشقياء يحتكرون الخير لأنفسهم فيختنق في صدورهم اجعل قلبك مليئا بالحب والتسامح والحنان فالأشقياء هم الذين امتلأت قلوبهم حقدا وكراهية ونقمة.




اللهم اجعل قارئ رسالتي ممن قلت فيهم :(ياجبريل إني أحب فلان فأحبوه)
الفقير الي الله عبد العزيز
عربي الاصل مصري الهوية ابن السويس
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع