بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

فضل الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم



قال الله تعالى
إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً

روى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء ذات يوم والبشرى ترى فى وجهه فقال صلى الله عليه وسلم - جائني جبريل عليه السلام فقال أما ترضى يا محمد أن لا يصلي عليك أحد من أمتك صلاة واحدة إلا صليت عليه عشراً ولا يسلم عليك أحد من أمتك إلا سلمت عليه عشراً وقال صلى الله عليه وآله وسلم من صلى علىَ صلت عليه الملائكة ما صلى علىّ فليقلل عند ذلك أو ليكثر.

وقال صلى الله عليه وآله وسلم أكثروا من الصلاة علىَ يوم الجمعة.


وقال صلى الله عليه وآله وسلم من صلى علىً من أمتى كتبت له عشر حسنات ومحيت عنه عشر سيئات.

وقال صلى الله عليه وآله وسلم من قال حين يسمع الأذان والإقامة {اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة صل على محمد عبدك ورسولك واعطه الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة والشفاعة يوم القيامة} حلت له شفاعتي.

وقال صلى الله عليه وآله وسلم من صلى علىّ فى كتاب لم تزل الملائكة يستغفرون له ما دام إسمي فى ذلك الكتاب


وروى أن عمر بن الخطاب رضى الله عنه سُمع بعد موت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يبكي ويقول بأبي أنت وأمي يا رسول الله لقد كان جذع تخطب الناس عليه فلما كثر الناس اتخذت منبراً لتسمعهم فحن الجذع لفراقك حتى جعلت يدك عليه فسكن فأمتك كانت أولى بالحنين إليك لما فارقتهم بأبي أنت وأمي يا رسول الله لقد بلغ من فضيلتك عنده أن جعل طاعتك طاعته فقال عز وجل: {من يطع الرسول فقد أطاع الله} بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لقد بلغ من فضيلتك عنده أن أخبرك بالعفو عنك قبل أن يخبرك بالذنب فقال تعالى: {عفا الله عنك لِمَ أذنت لهم} بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لقد بلغ من فضيلتك عنده أن بعثك آخر الأنبياء وذكرك فى أولهم فقال عز وجل: {وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم ومنك ومن نوح وإبراهيم} بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لقد بلغ من فضيلتك عنده أن أهل النار يودون أن يكونوا قد أطاعوك وهم بين أطباقها يعذبون يقولون يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسول بأبي أنت وأمي يا رسول الله.

لئن كان موسى بن عمران أعطاه الله حجراً تتفجر منه الأنهار فماذا بأعجب من أصابعك حين تنبع منها الماء صلى الله عليك بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لئن كان سليمان بن داود أعطاه الله الريح غدوها شهر ورواحها شهر فماذا بأعجب من البراق سريت عليه إلى السماء السابعة ثم صليت الصبح ليلتك بالبطح صلى الله عليك بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لئن كان عيسى بن مريم أعطاه الله إحياء الموتى فماذا بأعجب من الشاة المسمومة حين كلمتك وهى مشوية فقالت لك الذراع: لا تأكلنى فإني مسمومة بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لقد دعا نوح على قومه فقال: رب لا تذر على الأرض من الكافرين دياراً ولو دعوت علينا بمثلها لهلكنا ولقد وطئ ظهرك وأدمى وجهك وكسرت رباعيتك فأبيت أن تقول إلا خيراً فقلت: اللهم أغفر لقومي فإنهم لا يعلمون بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لقد إتبعك فى قلة سنك وقصر عمرك ما لم يتبع نوحاً فى كثرة سنه وطول عمره ولقد آمن بك الكثير وما آمن معه إلا القليل بأبي أنت وأمي يا رسول الله. لو لم تجالس إلا كفؤاً لك ما جالستنا ولو لم تنكح إلا كفؤاً لك ما نكحت إلينا ولو لم تؤكل إلا كفؤاً لك ما وأكلتنا فلقد والله جالستنا ونكحت إلينا وواكلتان ولبست الصوف وركبت الحمار وأردفت خلفك ووضعت طعامك على الأرض ولعقت أصابعك تواضعاً منك صلى الله عليك وسلم

وقال بعضهم
كنت أكتب الحديث وأصلي على النبى صلى الله عليه وآله وسلم ولا أسلم فرأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام فقال لي: أما تتم الصلاة علىّ فى كتابك؟ فما كتبت بعد ذلك إلا صليت وسلمت عليه.

وروى عن أبي الحسن رأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام فقلت: يا رسول الله بما جوزي الشافعي عنك حيث يقول فى كتابه الرسالة: "وصلى الله على محمد كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون"؟ فقال صلى الله عليه وآله وسلم: جوزى عني أنه لا يوقف للحساب.

اللهم صلى أفضل صلاة على أسعد مخلوقاتك سيدنا محمد وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون.

اللهم اجعل قارئ رسالتي ممن قلت فيهم :(ياجبريل إني أحب فلان فأحبوه)

الفقير الي الله عبد العزيز
عربي الاصل مصري الهوية ابن السويس

مدونة أسكي جروب

ليست هناك تعليقات:

أقسام الموقع