بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

السعودية الأولى في نادي أثرياء الشرق الأوسط 1225 سعودياً يملكون 851 مليار ريال

  
السعودية الأولى في نادي أثرياء الشرق الأوسط 1225 سعودياً يملكون 851 مليار ريال

احتل أثرياء السعودية المركز الأول في مجمل الثروات التي يملكها أفراد بالشرق الأوسط، حيث كشف تقرير لشركة "ويلث أكس" السنغافورية، أن 1225 ثرياً سعودياً، يملكون 851 مليار ريال (227 مليار دولار).


وقالت مجلة "أرابيان بيزنس" الإماراتية على موقعها أمس كشف تقرير الشركة السنغافورية الذي يرصد "شبكات الأفراد فاحشي الثراء حول العالم"، أن منطقة الشرق الأوسط تضم 4490 ثرياً، فيما تضم أمريكا الشمالية 62.960 ثرياً، و 54.325 في أوروبا.


وقال التقرير: من المتوقع أن تشهد قطر في العقد القادم (2011 – 2020) أسرع معدلات النمو، في ما يتعلق بعدد الأثرياء ومجمل الثروات. وأضاف التقرير: "مع بناء المزيد من الطرق والمطارات وملاعب كرة القدم والفنادق، ستستفيد الشركات القطرية، ما ينتج عنه المزيد من الأثرياء، بالإضافة إلى الحاليين".

وحسب التقرير، فإن البحرين هي الدولة الخليجية الوحيدة التي خرجت من التصنيف، متأثرة بالاحتجاجات التي اندلعت فيها مطلع العام الجاري، فيما جاءت سلطنة عمان في المركز الثامن بمجموع ثروات تبلغ 52 مليار ريال (14 مليار دولار).




جدير بالذكر أن شركة "ويلث أكس" السنغافورية، متخصصة في تقديم الاستشارات المالية والاقتصادية، للأفراد والبنوك، في ما يتعلق بشبكات الثروات الخاصة وسبل الاستثمار.
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع