بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

الفراولة Strawberry - تركيبها ومكوناتها وفوائدها العديدة


الفراولة Strawberry - تركيبها ومكوناتها وفوائدها العديدة

فاكهة الفروالة نبات معروف من العائلة الوردية، عرف منذ قديم الزمان، وقد قدرها وعرف قيمتها الطبيب الإغريقي " تيوفراتوس ". الفراولة نوعان: حلو و حامض.


وهي غنية بأملاح الكالسيوم والحديد والمواد السكرية، كما تحتوي أيضاً على فيتامينات ب ( B ) ، ج ( C ) ، هـ ( K ) .

الفاكهة الطازجة تؤكل ويشرب عصيرها، وتستعمل فى عمل المربيات والمشروبات والحلوى. وهي ذات قيمة غذائية ودوائية عالية، فهي سهلة الهضم وتتوافق حتى مع المعدة الضعيفة.

الفراولة Strawberry - تركيبها ومكوناتها وفوائدها العديدة

أما بالنسبة لعصير الفراولة فهو قلوي مدر للبول وينشط المعدة ويساعد على الهضم، وهو ملين ومغذ ومقو. ويساعد عصير الفراولة على بناء الأنسجة، كما أنه منظف للدم ومضاد للسموم ومنظم لإفرازات المرارة ويستعمل ضد النزيف. نقاء للبشرة!! وللأوراق فائدة كبيرة حيث يستعمل مغلي أوراق وجذور الفراولة في علاج الإسهال، ونقص إفراز المرارة، وأمراض الكبد، وأمراض المثانة والكلى. لتجميل بشرة الوجه تهرس حبات الفراولة ويدهن بها الوجه قبل النوم، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل بماء البقدونس الإفرنجي، وهذا يساعد على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد. وأيضا هناك وصفة أخرى لنقاء الوجه حيث يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة في قطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة، ويضاف إليه خمس نقط من ماء الورد وعشر نقط من صبغة صمغ جاوة، تمزج هذه الأشياء كلها وتفرش على كمادة من القطن، ثم توضع على الوجه لمدة ساعة، ترفع بعد ذلك، ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوي على بيكربونات الصوديوم بنسبة 15 جراما لكل لتر.

لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في الصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة، وعلاج التسلخات والحروق.


ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها.

الفراولة Strawberry - تركيبها ومكوناتها وفوائدها العديدة

كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة.
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع