بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

معتمديات الجمهورية التونسية - معتمدية حمام الأغزاز

معتمديات الجمهورية التونسية - معتمدية حمام الأغزاز

معتمدية حمام الأغزاز إحدى معتمديات الجمهورية التونسية، تابعة لولاية نابل.


بنيت حملم الاغزاز في القرن الثامن عشر على يد مهاجرين اتراك قدموا من الامبراطورية العثمانية واندمجوا مع الاهالي. يعرف اهل حمام الاغزاز بالغُزية نسبة إلى مؤسسها محمد الغزي (و ينتمي الاهالي إلى قبائل الغز التركية التي اسست الامبراطورية العثمانية في الاناضول سنة 1299).

يبلغ تعداد سكان حمام الاغزاز 10254 نسمة. تتمتع حمام الاغزاز بشاطئ رملي يعد من أجمل الشواطئ التونسية.إذ تمتد على طول 3 كم من "سيدي منصور" إلى "دمنة" و تعد حمام اللأغزاز مكانا رائعا للسكني إذ يسود بها الهدوء وقلة الضجيج الموجود عادة في المدن ويزورها عددا لا بأس به من السياح من داخل ومن خارج البلاد التونسية يقارب 700 سائحا في الصيف بالرغم من عدم وجود مرافق سياحية مثل النزل والملاهي.

و موقع حمام الأغزاز الجغرافي هام جدا إذ هي قريبة من مدينة قليبية (حوالي 2.5 كم) ومن آثار كركوان التارخية الهامة ومن برج قليبية البزطي الشهير، والأهم من ذلك تعد حمام الأغزاز من أقرب الأراضي التونسية المطلة علي السواحل الإطالية.والأنشطة الفلاحية في حمام الأغزاز متنوعة مثل الحبوب والطماطم والبطاطا والخضر بجميع أنواعها والزيتون والتين والدرع الفلفل والتوابل. وبها سبخة كبيرة جدا تمتلأ في فصل الشتاء بالماء وفي الصيف تجف وتعد محطة هامة لراحة الطيور المهاجرة من إفريقيا إلي أروبا والعكس كذلك



معتمديات الجمهورية التونسية - معتمدية حمام الأغزاز

معتمديات الجمهورية التونسية - معتمدية حمام الأغزاز
إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع