يا كلاب المجزرة يا مسحبة الجلود - الخلا عن دارنا والخلا مير الخلا


يا كلاب المجزرة يا مسحبة الجلود

مظاهرات واعتصامات ، احتجاجات واشتباكات ، انفلات أمني ، سقوط جرحى وقتلى ؛ هذه حالة الشارع العربي في بعض الدول العربية اليوم منها ما حقق ما يريد من تنحي السلطات الحاكمة ولم نر حتى الآن تحقق الأهم وهو عودة الحياة الطبيعية والاستقرار الأمني والحقوق المسلوبة التي نادى بها المتظاهرون. المهم أن كثير من الأعداء يتمنى ويسعى بكل ما أوتي من قوة أن تنتقل تلك الأحداث إلى الشوارع العربية التي لم تصلها وبالأخص إلى الشارع السعودي والمدن السعودية !


نحن لن نلوم أعدائنا على تمنيهم السوء لنا ،فهذا أقل ما نعرفه عنهم ونتوقعه منهم ولا يخفى علينا أن من أعدائنا من هم بني جلدتنا ! ونحن لن نزكي أنفسنا ووطننا ونقول : نحن معصومون من الأخطاء مجبولون على الصواب أبداً. لكن عندما تأملت هذه الأحداث المتلاطمة والفتن المظلمة الهائجة تذكرت بيتاً لشاعر الوطن اللواء :خلف بن هذال العتيبي ،قاله في فترة تشبه هذه الفترة من حيث الاضطراب في الدول المجاورة ومن حيث وهو الأهم اجتماع الأعداء في تخطيطهم على إفساد الأمن في المملكة بأي شكل من الأشكال ومهما ينتج عن ذلك من أضرار عامة أو خاصة .

هذا البيت هو قوله :
يا كلاب المجزرة يا مسحبة الجلود     الخلا عن دارنا والخلا مير الخلا

وإني أدعو كل مواطن لترديد هذا البيت على أرض الواقع وفي خلجات النفوس قبل ترديده باللسان . إن أمن المملكة أمن للأمة الإسلامية قاطبة بإذن الله ؛ فبيت الله فيها مهوى أفئدتهم ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم مقصد عامتهم وخاصتهم ولا يخفى علينا أن أغلب الأعمال الخيرية القائمة في الأمة في الوقت الحالي  -ولله الحمد ولا فخر ولا منة – هي بأموال سعودية ويقوم عليها علماء ودعاة من هذا الوطن المعطاء . ويعلم الله محبة لإخواننا في تونس ومصر وليبيا وفي كل أنحاء العالم ؛ لكن لو وجد الإخوة في الدول الثلاث المذكورة ما يجده المواطن في المملكة العربية السعودية من حقوق لما حصل عندهم ما حصل ؛ فهم بأنفسهم يغبطوننا على ما نحن فيه كلاماً سمعناه من بعضهم لا نقوله من تلقاء أنفسنا .

صحيح قد يوجد بعض الأخطاء لكن ليس في محاولة إفساد الأمن بأي طريقة حل لهذه الأخطاء . وقد صدر بيان عن هئية كبار العلماء في المملكة العربية السعودية يستنكر أعمال المظاهرات وما شابهها ويبين الطرق المطلوب سلوكها للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهذه الهيئة هي المرجعية العلمية العليا في بلدنا أفلا نسمع لقولهم .


يا شباب الوطن : العاقل من يعرف عدوه فيتقيه ، تأملوا ما يقوله العلماء الربانيين فلن تجدوا فيهم من يدعوكم إلى المظاهرات والمسيرات والاعتصامات. يا شباب الوطن : تأملوا ما يقوله الحكماء وأهل التجربة من المفكرين والمثقفين فلن تجدوا من يدعوكم إلى هذه الأعمال. يا شباب الوطن : تأملوا كلام آبائكم وأمهاتكم فلن تجدون منهم تأييداً لهذه الأعمال .

اللهم احفظ أمننا وبلادنا ،اللهم أصلح شبابنا ونسائنا ،اللهم رد كيد أعدائنا في نحورهم ،اللهم اجعل التوفيق والتسديد ملازماً لولي أمرنا وإخوانه وأعوانه يارب العالمين
أخوكم : مصلح بن زويد العتيبي
alzarige@hotmail.com
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام المدونة

+18 (6) أحداث جارية (37) أخبار (83) أدوات تجميل (9) أعمال فنية (21) إستطلاع رأى (7) إسلاميات (280) احتفالات جوجل (3) اختبارات وامتحانات (16) التعامل مع الأطفال (35) الحمل وأعراضه (11) الحياة الأسرية (110) السعادة الزوجية (57) السيرة الذاتية للمتابعون (5) الصحة الجنسية (15) الصحة النفسية (59) انترنت (37) برامج كمبيوتر (47) برقيات (6) تجسس (7) تحليل الشخصية (17) تحميل مجانى (147) تكنولوجيا (64) تنمية بشرية (107) توظيف (17) جوجل أدسينس (2) خدمات (21) دروس كمبيوتر (40) ديكورات (2) رمضان (25) سياسة (327) سيرة ذاتية لأشخاص لهم بصمة فى الحياة (17) شبكات (27) صحة (201) صور (135) طبيعة (38) عالم الحشرات (2) عالم الرياضة (5) عالم السحر (5) عالم السيارات (7) عالم الطيور (3) عالم الفضاء (12) عالم المال (15) عالم المجوهرات (7) عالم المرأة (73) عالم الموضة والأزياء (4) فضائيات (2) فن وفنانين (10) فوائد الأطعمة والمشروبات (111) فوائد الأعشاب (6) فيديو (212) قرآن كريم (16) قصائد (10) قصة دولة (87) قصة قصيرة (102) كتب (65) للبيع (5) مشاريع صغيره (5) مشاهير (81) مطويات بور بوينت (3) مقالات المؤلف (13) موبايل (11) نكت ومواقف وطرائف (45) هاكر (5) هل تعلم (125) وجة نظر قارئ (9) وصفات علاجية (100) وظائف خالية (1)