/** *إعلانات أكثر ذكاءً بشكلٍ تلقائي للصفحات بتنسيق AMP */ /** *إعلانات أكثر ذكاءً بشكلٍ تلقائي للصفحات بتنسيق AMP */

بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

The story of the ears of Bilal after the death of the Prophet | ماذا يفعل هذا الاسم بقلبك - قصة اذان بلال بعد وفاة الرسول


The story of the ears of Bilal after the death of the Prophet | ماذا يفعل هذا الاسم بقلبك - قصة اذان بلال بعد وفاة الرسول

ماذا يفعل هذا الاسم بقلبك

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

قصة اذان بلال بعد وفاة الرسول

The story of the ears of Bilal after the death of the Prophet


سيدنا بلال لما انتقل المصطفى صلى الله عليه وسلم الى الرفيق الأعلى لم يستطتع ان يحتمل البقاء فى المدينة لأن كل شئ فيها يذكره بمواقف كانت بينه وبين رسول الله صلى الله عليه وسلم.



فإرتحل بلال إلى أرض الشام إلى منطقة قريبة من دمشق وتزوج هناك ثم استيقظ ذات يوم وهو يبكى فسألته زوجته ما يبكيك يا بلال فقال بلال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم البارحه يقول ما هذا الجفاء أما أن لك أن تزورونا.



فخرج بلال زائرا لمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وزائرا لقبر رسول الله صلى الله عليه وسلم. فلقيه الصديق أبو بكر رضى الله عنه فقال يا بلال هلا أذنت لنا كما كنت تأذن لرسول الله صلى الله عليه وسلم. قال بلال أعذرنى يا خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم.



وقال بلال والله ما أستطعت أن أرفع الأذان بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كنت إذا انتهيت من الأذان أذهب إلى حجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأقول الصلاة يا رسول الله صلى الله عليه وسلم. والآن كيف أقولها.


ويأتى سيدنا عمر رضى الله عنه إلى بلال فيعتذر له. فيقبل الحسن والحسين أحدهما فى الثامنة والثانى فى السلبعه وهما سيدا سباب أهل الجنه فيعتنقهما بلال ويبكى ويشتم فيهما رائحة جدهما صلى الله عليه وسلم فيسألانه أن يرفع الأذان. فلن يستطيع أن يقاوم الطلب ويصعد على المكان الذى كان يؤذن عليه أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم.



ولما قال بلال الله أكبر الله أكبر ضجت المدينة ثم قال الله أكبر الله أكبر صاح الناس فى البيوت أبعث رسول الله حيث تذكروا الصوت الذى كان يؤذن فى أيام رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم قال بلال أشهد أن لا إله إلا الله فخرج الرجال من بيوتهم وخرجوا من أسواقهم.


ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله فخرج الرجال والنساء إلى طرقات المدينة يقولون ابعث رسول الله صلى الله عليه وسلم. فلما وصل بلال إلى قوله أشهد أن محمدا رسول الله خنقته العبره وما أستطاع أن يكمل أذانه ونزل من المكان الذى كان يؤذن فيه.



فما عرفت المدينة يوما أشد بكاءا وعويلا بعد يوم وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم كيوما قال فيه بلال أشهد أن محمد رسول الله.


رزقنا الله وأياكم مرافقة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم فى أعلى الجنه


مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة

بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة

أسكي جروب

لا تنسونا من صالح دعائكم


مدونة أسكي جروب

إرسال تعليق

أقسام الموقع