بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

ابليس ومثلث برموده عندما ترعى الذئاب الغنم رفاعي سرور The devil, triangle Bermuda when sheep graze Wolves

ابليس ومثلث برموده عندما ترعى الذئاب الغنم رفاعي سرور The devil, triangle Bermuda when sheep graze Wolves

ابليس ومثلث برموده

عندما ترعى الذئاب الغنم رفاعي سرور

The devil, triangle Bermuda

when sheep graze Wolves


كتاب عندما ترعى الذئاب الغنم الجزء الثانى

(ابليس - مثلث برموده وفرموذه - الشعري)

تأليف: الشيخ رفاعي سرور


في البداية يجب الاعتراف بأن القصد من هذا الكتاب في طبعته الأولي كان محاولة لإثبات فاعليه الفكر الإسلامي في تفسير الطبيعة وغرائب الطبيعة. ولكن المحاولة تطرقت بصورة ما إلي الهرم. بداً من ملاحظه جغرافية ثابتة وهي أن الهرم في منتصف المسافة وبدقة عجيبة بين برموده وفرموذه.


وما إن مسّت المحاولة مسألة الهرم حتى اكتشفت أني قد مسست عصباً مثيراً للفزع جعل صاحبه يصرخ ابتعدوا عن الهرم. إلي غير ذلك من العبارات التي قيلت في الندوات التي عقدت بمناسبة ظهور هذا الاتجاه الفكري القائل بأن الفراعنة ليسوا بناة الأهرام في سالف الدهر.


وقد كان هناك توقّع لحدوث ردّ فعل جاهلي لمناقشة مثل هذه القضايا. حيث جاء في خاتمة الطبعة الأولي بالنص (ستبدأ مواجهة شرسة). ولكن لم يكن من المتوقع أن يبلغ ردّ فعل هذه الشراسة. ظل التفكير في ردّ الفعل المنزعج من محاولة المساس بمسألة الهرم حتى تبين أنه لشرذمة علمانية هي نفسها أول من يعلم أن الدعوة إلي الابتعاد عن مسألة الهرم ليس لقدسية حضارية كما يقولون. ولكن لأجل أنها مسألة متهاوية في ذاتها. ساقطة بطبيعتها.


ووضح أن محاولة مسّ الهرم أقرب شبهاً بمحاولة مس مومياء يخشى أن تتحول بمسّها إلي كومه من تراب. فما بالنا إذا مسّها تيار فكري إسلامي بأداة تراثية راسخة. حتماً سيتبددّ كلّ شئ. ولن تبقي حتى كومة التراب. إنهم السحرة وقد رأوا العلاج الإسلامي. ينجح في كشف الطلسم الضخم القديم إلي درجه يصبح فيها الصراخ العلماني الحديث صوتاً للشيطان أنشأ صداه ترانيم الكهنة في بهو المعابد الفرعونية القديمة وأبقاه صراخ علماني في واقع فارغ من أي مضمون للحق.


وعندما مسّ الهرم اتجاه إسلامي صار الصراخ عويلاً. وكانت عبارات العويل. ابتعدوا بالقرآن عن هذه المسائل. وبعلّة تنزيه القرآن عن مثل هذه المسائل يعلو العويل.


المؤلف

الشيخ رفاعي سرور


كل هذا وأكثر سوف تتمتع بقراءته عند تحميل هذا الكتاب.



لتحميل الملف إضغط هنا



أو إضغط هنا



مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة

بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة

أسكي جروب

لا تنسونا من صالح دعائكم


مدونة أسكي جروب

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع