بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

الوصايا العشر لاصلاح الاقتصاد المصري

الوصايا العشر لاصلاح الاقتصاد المصري

  1. جعل الحد الادني للاجور والمعاشات 1200 جنيه والحد الاقصى 12000 جنيه شاملا كل شئ من بدلات مختلفة وبدون استثناء , ويطبق هذا على جميع القطاعات (حكومة – قطاع عام – بترول – بنوك – جهاز مركزي للمحاسبات – اتصالات – رئيس جمهورية – وزراء – محافظين - مجالس نيابية – جامعات – قضاء . . . . . .)



  2. تحويل جميع السيارات الخاصة الى الغاز الطبيعي اجباريا ومجانا خلال عام بمشاركة القطاع الخاص والقوات المسلحة , ونستورد وننتج سيارات الغاز فقط . نوفر بذلك المليارات المنصرفة لاستيراد البنزين والسولار , ونضع حدا لشكوى واهانة المواطنين لعدم توفر الوقود , بل نتحول الى تصديرهما فنوفر مليارات اخرى.
  3. توصيل الغاز الطبيعي الى جميع البيوت المصرية خلال عام بالاستعانة بشركات القطاع الخاص والقوات المسلحة , نوفر بذلك المليارات المنصرفة لاستيراد البوتاجاز , ونضع حدا لشكوى واهانة المواطنين لعدم توفر البوتاجاز , بل نتحول الى تصدير البترول المعد لانتاج البوتاجاز فنوفر مليارات اخرى.
  4. رفع الدعم على الوقود المباع للشركات كثيفة الاستخدام له مثل مصانع الحديد والسراميك والسماد والاسمنت والتي تبيع منتجاتها للخارج بالسعر العالمي ، وفي الداخل لا تراعي أبدا أحوال المواطن المسكين حيث تبيع انتاجها بسعر مرتفع جدا للمواطن وشركات المقاولات المصرية ، مما يرفع من تكلفة بناء المباني.
  5. فرض ضرائب تصاعدية على الدخل لتصل الى 45% ، كما هو الحال في كثير من الدول المتقدمة ، وذلك لاستيفاء حق المواطن المسكين من الأغنياء . كما ينبغي فرض ضرائب على أرباح البورصة ، وهذا مطبق في كثير من الدول.



  6. مراقبة الصناديق الخاصة التي تبلغ حجم الاموال بها عشرات المليارات وضمها الى خزانة الدولة.
  7. الغاء ما يسمى بصندوق دعم التصدير ، فليس من المعقول دعم المصدرين - والذين يحققون أرباحا طائلة – من ميزانية الدولة.
  8. الجدية في استعادة الاموال المنهوبة في الخارج ، وتدخل رئيس الدولة ووزير الخارجية ومجلس الشعب والشورى كلا في اختصاصه لدى الدول المعنية بهذه الأموال.
  9. تصدير الغاز بالسعر العالمي فقط ، ووقف تصديره بالاسعار المتدنية. المواطن المصري أولى بالدعم ، وليس المواطن الاسرائيلي أو الايطالي أو الأسباني. والقانون الدولي لا يجبر أحد على البيع بالسعر المتدني.



بهذه الخطوة الشجاعة يتوفر للخزانة المصرية عشرات المليارات من الدولارات سنويا.
الأخوة الاعزاء ، ارجو ابداء رأيكم ،
علي محمد المغربي


مدونة أسكي جروب

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع