بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

غموض حول مقتنيات خاصة لأسرة الملك فاروق في البنك المركزي والسر رئاسي !؟


غموض حول مقتنيات خاصة لأسرة الملك فاروق في البنك المركزي والسر رئاسي !؟

كشفت لجنة جرد القصور الرئاسية عن وجود طردين مودعين بالمقر الرئاسي للبنك المركزي تحتوي علي مقتنيات خاصة بالعائلة الملكية تابعة للقصور الرئاسية ولا يعرف محافظ البنك د. فاروق العقدة محتوياتهما حيث انهما مغلقان بالشمع الأحمر.



كانت "المساء" قد انفردت في عددها الصادر أمس بنشر نتائج لجنة جرد القصور الرئاسية التي برأت الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته من سرقة مقتنيات القصور.

قال المستشار أحمد ادريس رئيس محكمة الاستثناف رئيس لجنة جرد القصور الرئاسية انه تبين من عمليات الجرد ان الكابينة الملحقة بقصر الحرملك بالاسكندرية هي ملكية خاصة لأسرة الرئيس السابق. وتم استرجاع عهدة الرئاسة من داخل الكابينة بعد جردها في حضور مسئولي رئاسة الجمهورية.

أشار المستشار ادريس إلي انه تم جرد القصور والاستراحات الرئاسية في زمن قياسي حيث شملت محافظات القاهرة والاسكندرية ومرسي مطروح والقليوبية والاسماعيلية وجنوب سيناء باستثناء بعض الفيلات التي ليست بها عهدة خاصة برئاسة الجمهورية ومنها العقاران رقمي 4و6 بشارع الطيران والعقار رقم 16 بشارع المنيل واستراحة خزان أسوان والفيلا رقم 56 بشارع الخليفة المأمون لتخصيصها للاجيء السياسي عبدالحميد سراج.

ومن المثير ان لجنة الجرد اكتشفت أن قصر عابدين بما يضم من قاعات وحدائق وركن للموسيقي وآخر لتناول الشاي وحمام سباحة تكلف بناؤه 7 آلاف جنيه فقط.

كشف التقرير النهائي لجرد القصور عن اهمال وتقاعس وزارتي المالية والاسكان في حق ثروات مصر الهائلة- فقصر عابدين يحتوي علي تحف وآثار ومشغولات ذهبية وأسلحة ومقتنيات مرصعة بالياقوت والمرجان والألماس وكتب ووثائق نادرة معظمها لا يقدر بثمن والذي يقدر بثمن تتعدي قيمته عشرة مليارات جنيه.. ومع ذلك رفضت وزارة المالية تجديد وثيقة التأمين عليه ولم تسدد قسط التأمين عن الفترة من أول ديسمبر عام 2011 حتي أول ديسمبر 2012.

كما ان وزارة الاسكان المنوط بها الصيانة والحفاظ علي القصور توقفت منذ عام تقريبا عن أعمال الصيانة لعدم صدور أمر تكليف الأمر الذي قد يؤثر علي سلامة القصور ويعرضها لمشاكل هندسية كبيرة بسبب قدم هذه القصور التي يتجاوز عمرها المائة عام.

أوصت لجنة الجرد بضم ألبومات الصور إلي دار الكتب والوثائق القومية خاصة أنها بحالة سيئة للغاية وتحتاج لترميم.. مع ايجاد آلية لحفظ الكتب لمنع تلفها ومعاملة مجموعة نادرة من اللوحات المرسومة بالفحم والألوان الزيتية لفنانين عاملين معاملة متحفية ورعايتها لما تمثله من قيمة ثقافية وتاريخية.



حضر المؤتمر الصحفي عدد كبير من الاعلاميين وممثلي الصحافة العالمية والقنوات الفضائية وجلس علي المنصة المستشار أحمد ادريس رئيس محكمة الاستئناف ورئيس لجنة الجرد ونائباه المستشاران محمد تقي الدين وخالد المحجوب.

إرسال تعليق
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

أقسام الموقع