بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

كنت انتظر دوري I am waiting

كنت انتظر دوري

يا حبذا لو تم التركيز عند قراءتها

كنت انتظر دوري I am waiting

حكى احدهم : (طفلي الصغير منذ مساء أمس وصحته ليست على ما يرام ... وعندما عدت  مساء هذا اليوم من عملي قررت الذهاب به إلى المستشفى.


للدخول على الطبيب وتوجهت للجلوس في غرفة الانتظار. وجوه كثيرة مختلفة .. فيهم الصغير وفيهم الكبير ... الصمت يخيم على الجميع..
وآخر يتابع نظرات الجميع .. والكثير تحس على وجوههم القلق والملل من الانتظار . يقطع السكون الطويل .. صوت المُنادي..
لا يعنيه أي شيء حوله .. لقد كان معه مصحف جيب  صغير .. يقرأ فيه .. لايرفع طرفه .. نظرت إليه ولم أفكر في حالة كثيراً...
لكنني عندما طال انتظاري عن ساعة كاملة تحول مجرد نظري إليه إلى تفكير عميق في  أسلوب حياته ومحافظته على الوقت...
ساعة كاملة من عمري ماذا استفدت منها وأنا فارغ بلا عمل ولا شغل . بل انتظار ممل أذن المؤذن لصلاة المغرب .. ذهبنا للصلاة.



وكان حديثه يتركزعلى  كثرة الأوقات التي لا نستفيد منها إطلاقاً وهي أيام وليالٍ تنقضي من أعمارنا  دون أن نحس أونندم.
وأخبرني أنه يقرأ في الأوقات التي لا يستفاد منها كثيراً أضعاف ما يقرأ في المسجد أو في المنزل..
إنه الآن في مكان الانتظار منذ ما يزيد على الساعة  والنصف . وسألني ... متى ستجد ساعة ونصف لتقرأ فيها القرآن ؟ تأملت..

أجلت ناظري ... وجدت أني محاسب والزمن ليس بيدي .. فماذا أنتظر ؟ قطع تفكيري صوت المنُادي..
فكرت وأنا أضع المصحف في جيبي . كم من شخص سيفعل  ذلك ... وكم من الأجر العظيم يكون للدال على ذلك..



اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم إن كان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب


مدونة أسكي جروب

ليست هناك تعليقات:

أقسام الموقع