بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

وصفات سحرية لـ علاج القلق Recipes for magical treat anxiety

وصفات سحرية لـ علاج القلق Recipes for magical treat anxiety

علاج القلق

وصفات سحرية

Recipes for magical treat anxiety



خير علاج للقلق هو ذكر الله تعالى ، والمحافظة على الصلاة ، ومجانبة الفراغ . قال الله تعالى في شأن الذكر: (الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب) الرعد /2.




وقال سبحانه (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين) الإسراء /82.


وقال (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدىً وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) يونس /57.



وقال في شأن الصلاة (إن الإنسان خلق هلوعا . إذا مسه الشر جزوعا . وإذا مسه الخير منوعا . إلا المصلين الذين هم على صلاتهم دائمون) المعارج /19-23.


وقال (يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين) البقرة /153.



وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة [رواه أحمد وأبو داود وحسنه الألباني] ومعنى حزبه : أي نزل به أمر مهم أو أصابه غم.


وكان يقول يا بلال أقم الصلاة أرحنا بها [رواه أحمد و أبو داود وصححه الألباني]. فالصلاة راحة القلب ، وقرة العين ، وعلاج الهموم والأحزان.



وأما الفراغ فإنه باب مفتوح نحو الخيالات والأفكار الرديئة وما ينتج عن ذلك من ضيق وقلق وهم.


فكلما شعرت بشيء من القلق والضيق فافزعي إلى الوضوء والصلاة ، وقراءة القرآن ، وانشغلي بالنافع من الأعمال ، لاسيما أذكار الصباح والمساء والنوم والأكل والشرب والدخول والخروج.



والمسلم المؤمن بقضاء الله وقدره لا ينبغي أن يقلق لأمر الرزق أو الولد أو المستقبل بصفة عامة ، إذ كل ذلك مكتوب قبل أن يوجد ، لكن ينبغي أن يقلق لأجل ذنوبه وتقصيره في حق ربه ، وعلاج ذلك يكون بالتوبة والمسارعة في الخيرات.



وقد تكفل الله لأهل الإيمان بالحياة الطيبة فقال : (مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) النحل /97.


الإسلام سؤال وجواب



رزقنا الله وإياكم مرافقة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم فى أعلى جنه الخلد


مسموح بالنشر والتداول دون الرجوع للمسؤل عن المدونة

بشرط ذكر المصدر ووضع لينك للمدونة

أسكي جروب

لا تنسونا من صالح دعائكم


Received new subject by e-mail

إستقبل كل جديد على بريدك الالكترونى بالتسجيل على هذا الرابط


مدونة أسكي جروب

ليست هناك تعليقات:

أقسام الموقع