بـ إشتراكك معنا يصلك كل جديـــد

للإشتراك أدخل بريدك الإلكترونى هنا

نغمات إسلامية للموبايل Islamic ringtones for Mobile

نغمات إسلامية للموبايل Islamic ringtones for Mobile

مجموعة من الملفات الصوتية من الامتداد MP3 تصلح نغمات موبايل إسلامية
تم جمعها بعنايه فائقة
تابع قراءة المقال

كيف تصبح متحدثا لبقا ؟ كيف تتحول الى متحدث جيد ومحبوب ؟



كيف تصبح متحدثا لبقا ؟
كيف تتحول الى متحدث جيد ومحبوب ؟

تعتبر اللباقة  هى الصفة التى يجب ان يتحلى بها المتحدث فى المجتمع حتى يجذب من حوله . هناك سبع خطوات فقط اذا اتبعتها تصبح متحدثا لبقا لا يغلبك أحد في مجلسك:

1- إذا دخلت مجلسا الق السلام على الجالسين ثم اجلس وأسأل عن أحوالهم .
2- كن قليل الكلام لا تتحدث عن الآخرين بسوء وإذا سمعتهم يتحدثون في شخص فالتمس له العذر ولا تسمح لهم بالغيبة في حضرتك .
3- إذا تحدث أحد معك فلا ترد حتى تفهم معنى كلامه والمغزى الحقيقي منه ان كان خيرا فخير وان كان مزحة فيها سبة رد بما يناسبها من رد .
4- لا تنازع ولا تجادل ان اختلف رأي أحد عن رأيك بل اعطي رأيك ولا تنازع لأن الآراء تختلف من شخص لآخر بل اتفق مع الرأي الصحيح دوما حتى لو خالف رأيك .
5- اذا كان من يستمع اليك غبيا او مكابرا فلا تجادله بل وافقه اعتباطا حتى لا تثير ازمة مع احمق وتوصف بمثل حماقته .
6- ثم أن لكل مقام مقال ، ففي اى مجال تريد أن تكون متحدثا لبقا انظر لإهتمامات المستمعين وحدثهم فيما يهتمون .
7- اخيرا يجب ان تعلم ان ادب الحديث ليس جميعه فى حسن الكلام ، وانما من اهم اركان الحديث حسن الاستماع، ويعتبر اهم مظهر من مظاهر حسن الاستماع والاصغاء هو عدم مقاطعة من يتكلم .

بهذه الخطوات سوف تكون انسانا محبوبا من ربك أولا ثم من عباده .
تابع قراءة المقال

مسيرات 25 يناير بالمحلة الكبرى لتأكيد مطالب الثورة Demands of the revolution


مسيرات 25 يناير بالمحلة الكبرى لتأكيد مطالب الثورة Demands of the revolution

 طالبت مسيرات اليوم 25 يناير 2012 بمدينة المحلة الكبرى بمطالب الثورة التى لم تتحقق بعد مأكدين أنه لا مجال للتنازل عن أى مطلب من مطالب الثورة من منطلق إيمانهم بمبدأ (لا ضاع حق من وراءه مطالب)
تابع قراءة المقال

إحتفالات مدينة المحلة الكبرى بذكرى ثورة 25 يناير the January 25 revolution


إحتفالات مدينة المحلة الكبرى بذكرى ثورة 25 يناير the January 25 revolution

قامت مجموعة من المسيرات اليوم 25 يناير 2012 بمدينة المحلة الكبرى للتأكيد على مطالب الثورة مرددين - حرية ديمقراطية كرامة إنسانية.
تابع قراءة المقال

دعاء للأموات - المأثور عن الصحابة رضي الله عنهم Prayer to the dead


دعاء للأموات - المأثور عن الصحابة رضي الله عنهم Prayer to the dead

دعاء أبو بكر الصديق
اللهم عبدك أسْلَمَه الأهل والآل والعشيرة والذنب العظيم وأنت الغفور الرحيم.
تابع قراءة المقال

كتاب عبد اللطيف المناوى الجديد عن مبارك - كتاب الايام الاخيرة لمبارك (أسرار أخر 37 ثانية من حكم مبارك)


كتاب عبد اللطيف المناوى الجديد عن مبارك - كتاب الايام الاخيرة لمبارك (أسرار أخر 37 ثانية من حكم مبارك)

كشف عبداللطيف المناوي، رئيس قطاع الأخبار السابق بالتليفزيون المصري، في كتابه "الأيام الأخيرة لمبارك.. 18 يوماً"، أسرار أخر 37 ثانية في حكم مبارك.
تابع قراءة المقال

مفتاح الكعبة حكاية على مر العصور



 صاحب المفتاح هو السلطان المملوكي الأشرف شعبان بن حسين الذي تولى السلطنة يوم الثلاثاء الخامس عشر من شعبان سنة 764 هـ / 1362 م وهو في الثانية عشرة من العمر وظل سلطاناً على مصر والشام حتى توفي عام 778 هـ / 1376م.
تابع قراءة المقال

أنقذوا الرجل تنقذوا المرأة والأسرة



قبل سنوات أصدرت الدكتورة نجاح الظهار أستاذة الدراسات الإسلامية بجامعة طيبة (كلية التربية سابقاً) كتاباً بعنوان (همسة في أذن حواء) تنصح للمرأة أن ترعى للرجل حقه، كما أصدرت كتاباً شبيهاً موجهاً إلى الرجل ليرفق بالمرأة، وعرضت كتابها في إحدى مقالاتي في صحيفة المدينة المنورة مشيداً بتفكير المرأة بهذه القضية التي غابت عن حياتنا الاجتماعية عندما سيطرت عليها تقاليد تطالب المرأة والرجل بالتصارع على السلطة في البيت متجاهلين حق القوامة للرجل ووصية المصطفى صلى الله عليه وسلم بالإحسان إلى المرأة حيث أوصى بذلك في حجة الوداع، وأعاد الوصية في آخر كلماته قبل أن يلحق بالرفيق الأعلى، بل كان قال في حديث سابق (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي) ومن أحاديثه صلى الله عليه وسلم (لا يكرمهن إلاّ كريم ولا يغلبهن إلاّ لئيم)


ظهر قبل سنوات كتاب في الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان (الزوجة المستسلمة) وكتبت الكاتبة بعد ذلك (الصديقة المستسلمة) لأنها رأت قبول المرأة بالعيش مع الرجل دون زواج فقررت أن تكتب لها كتاباً تطالبها بالاستسلام، وعجباً أن المرأة العربية التي نصحت ابنتها قبل الزواج فقالت لها هذه الكلمات الرائعة: "كوني له أرضاً يكن لك سماء، كوني له مهاداً يكن لك عماداً، كوني له أمة يكن لك على الفور عبداً"

وقبل أيام قرأت مقالة نشرت في صحيفة الديلي ميل (The Daily Mail) يوم الجمعة الخامس والعشرين من شهر يوليو 2008م للكاتبة أماندا بلاتيل Amanda Platell فيما يلي ما كتبته: "بين الحين والآخر تجد كتاباً على مكتبك يكون كالقنبلة يفجر كل ما كنت تعتقد من الحكمة الشائعة، ويحطم كل الأفكار السائدة كما فعلت الكاتبة الأمريكية كاثلين باركر (Kathleen Parker) الذي يعد أكثر الكتب شجاعة في دفاعه عن الرجال وعن الأبوة وفي النهاية عن الأسرة.

فالكاتبة الأمريكية ترى أن الرجل والرجولة تعني الشرف قد تعرضت للتحطيم على يد الحركة النسوية التطرفة، وبعد ذلك من خلال قطار تطبيقاتها في المجتمع، فأصبح ينظر إلى الرجل على أنه ملعون وتافه، وبخاصة إسهامه في الأسرة. وتصف كاتبة المقالة المؤلفة بالشجاعة وبخاصة أنه في نظر كثير من النساء وكذلك المجتمع الليبرالي أن القول بأن الرجال قد ظلموا إنما هي هرطقة وخروج عن المعقول. وقد يقول هؤلاء إن المؤلفة تستحق أن تحرق ولكن أليس من السخرية أن تكون امرأة هي التي تطلق هذه المناشدة لإنصاف الرجل.

تقول كاثلين (مؤلفة الكتاب): "وما دام الرجال يشعرون أنهم مهمشون من قبل النساء الذين عليهم الوصول إلى رضاهن وموافقتهن، وما داموا يشعرون بالإبعاد والغربة عن أطفالهم ويعاملون كأنهم مجرمين من قبل المحاكم الأسرية وما داموا قد فقدوا الاحترام من قبل الثقافة التي لم تعد تقدر ارتباط الرجولة بالشرف، وما دام الأبناء فصلوا عن آبائهم المعتوهين أو المخبولين وأشعل النساء والرجال حرباً جنسية عندها فإننا نواجه انتحار المجتمع" وتضيف "عندما حاولنا أن نجعل العالم أكثر إنصافاً للمرأة فقد أحدثنا تعديلات كانت مقبولة من الجميع ولكنها ظلمت الرجل ففي محاولتنا حماية شرف المرأة أفقدنا الرجل شرفه. وحين حاولنا أن نخضع الأشياء بجعل الأم العازبة تشعر بالارتياح لدورها وذلك بتدمير دور الأب والنظر إلى المرأة كراعية متفوقة فقد قطعنا مشواراً طويلاً لتدمير أحد أسس المجتمع الناجح وهو الحياة الأسرية.

وتواصل المؤلفة في الدفاع عن الرجل حيث تقول: "تخيلوا أن الرجال طالبوا أن تكون النساء مثلهم، يلبسن مثل الرجال ويتصرفن مثلهم وحتى تصبح مظاهرهن كالرجال فذلك ما فعلته فترة ما بعد الحداثة في مجتمعنا الأنثوي ولكن بطريقة معكوسة.

إن القيم التقليدية الرجالية المرتبطة بالشرف قد أصبحت الآن ما هي إلاّ إهانة للمرأة وما يكن الرجال مثلنا فإنهم يهينوننا ويهددون وجودنا وبالتالي فالمسألة تصبح تأنيث الرجال أو كما نصفها بعبقرية (الوصول إلى الجانب الأنثوي من الرجل) – الطريف أن زوجة الرئيس الفرنسي ساركوزي امتدحت الرجل الإنجليزي أنه لا يخفي الجانب الأنثوي فيه.

وتضيف المؤلفة وهكذا وُلد رجل جديد من نوع جديد والنموذج الرجال المقبول هو ديفيد بكهام David Buckham الذي يضع مكياجاً أكثر من أوانسه، ويزيل شعره حتى لا يكون فيه أي شعر ويضع العطور والمساحيق ويخضع لزوجته وربما يرتدي ملابسها الداخلية. وأصبح وجود الآباء الطيبين والأزواج المحبين والرجال ذوي الشهامة قليلاً أو نادراً حتى في القصص الخيالية في التلفزيون. ولكن في الواقع لم يعد كافياً أن نطالبهم أن يكونوا مثلنا نحن المخلوق المتفوق وإنما علينا أن نطعن في الرجال كذلك ونعاملهم بكل ما تطلبه الثقافة الشعبية على أنهم لا فائدة منهم ولا يستحقون الثقة. وحتى نعاملهم بصورة مضحكة أو بعنف على أنهم غشاشين لا يصلحون لحمل الأمانة. 

هذا هو الصنف الجديد من المخلوقات، وتتحدى المؤلفة أن نجد صنفاً من الرجال يستحقون الثقة والاعتماد عليهم في النموذج الذي اخترعه التلفزيون والسينما حين يصور الآباء دائماً على أنهم غير أكفاء أو إن تصرفاتهم غير متوقعة وأنهم متوحشون قساة ولو صورت أي أقلية عرقية بمثل هذه الصورة لتعرضت لهجوم كاسح عنيف على الهواء.

وتحدد المؤلفة (باركر) الأسباب التي أدت إلى نبذ الرجال فذكرت أولاً خلق مؤسسة الأمومة على حساب الأبوة حيث تقول: "يبدو أننا نقبل أن الأطفال يجب أن لا يكونوا بغير أمهات، وننظر إلى مساهمة الآباء على أنها اختيارية" وقد صرحت نيكولا بروور Nicola Brewer الرئيسة التنفيذية للجنة المساواة الإنسانية: " لقد هُمّش دور الآباء إلى درجة اعتبارهم مجرد بهارات في تنشئة أبنائهم" وتدعم الدولة أسطورة أن الأم هي الفضل وبالتالي فإن المحاكم الأسرية تجعل الآباء فعلاً عبيداً للدولة فتصبح رواتبهم أو أجورهم ملكاً للدولة ووقتهم مع أطفالهم يحدده قاضي محكمة الأسرة ويواجه الأب السجن إذا لم يقم بدفع نفقات الأبناء في الموعد. وتزداد حالة الأبوة الافتراضية بدعم من المحاكم الأسرية حيث يمكن للأم أن تأخذ الأبناء إلى أي مكان ويمكن للأب الاتصال بأبنائه بالهاتف أو عن طريق الإنترنت.

ومن الأسباب أيضاً زيادة ظاهرة الطلاق التي أدت إلى ارتفاع نسبة الأمهات غير المتزوجات ومعاقبة الآباء وتهميش دورهم فهناك ثلاثين إلى أربعين في المائة (30-40%) من كل أطفال أمريكا يبيتون بلا أب (صدر كتاب قبل سنوات بعنوان أمريكا اليتيمة أو أمريكا بلا أباء) Fatherless America ، وترى المؤلفة أن أكبر ضربة لمكانة الرجل في الأسرة جاء من الانفجار في الأمومة وجعلها أمراً طبيعياً.

لقد تم إعلاء شأن الأم العازبة من نتيجة لتخطيط سيئ إلى عمل يدل مخطط له وبإصرار على تحقيق الذات، لقد ساعدنا في إنشاء عالم لا يكون فيه الآباء فقط نادرين ولكن عالم يكون فيه وجود الآباء أمراً زائفاً. وأصبحت النساء العازبات يبحثن عن متبرعين بحيواناتهم المنوية كما يبحثن عن آخر موديل من الأحذية. لقد ارتفعت نسبة الأطفال الذين يولدون لأمهات غير متزوجات من سن الثلاثين إلى الرابعة والأربعين بسبعة عشرة في المائة من عام 1999إلى عام 2003م وباختصار فقد جعلنا الرجال لا قيمة لهم في الوقت الذي تتبنى المجتمعات الأم العازبة على أنها النواة للأسرة خوفاً من إهانة الإخواتية.

وحين يولد طفل من لقاء جنسي عادي فإن النتائج كذلك كارثة على الرجال فليس لهم حقوق وإنما عليهم واجبات، فلو حملت المرأة فإنه بإمكانها الإجهاض دون موافقة الرجل وإذا اختارت مواصلة الحمل فإنها تحصل على الطفل وترسل الفاتورة إلى الأب. إن عدد الأطفال الذين يعيشون في بيوت ليس فيها أب قد ازداد بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه الأمر عام 1960 من ثمانية ملايين إلى أربعة وعشرين مليوناً وبالتالي فإن الرجل في القرن الواحد والعشرين يشعر بمزيد من العزلة وأنه لا قيمة له.

وناقشت المؤلفة كذلك تأنيث التعليم وقدمت براهين قوية جداً على أن عقول الأولاد والبنات قد تغير توجيهها خلال العشرين سنة الماضية في أمريكا وبريطانيا، لقد جعل التعليم أصعب على الأولاد وأكثر ملاءمة للبنات وكانت النتيجة هو ازدياد الفجوة بين المستوى الأكاديمي للبنات والأولاد بتفوق البنات، ففي عام 2005 تخرجت 133 امرأة مقابل كل مائة رجل وبنهاية هذا العقد ستزيد الفجوة حيث سيصبح الرقم 142 امرأة مقابل كل مائة رجل، وهذا الرقم أكبر بين الأقليات. وتضيف المؤلفة :" إن جزءاً من قوة أمتنا كان دائماً هو الأسرة فإصلاح الأسرة أمر حساس لاستمرارنا في هذه الأوقات العصيبة والخطيرة، وكذلك الأمر احترام الرجال وأهمية إسهامهم في حياة الأطفال والمجتمع."

وتضيف في الحديث عن مكانة الأسرة بقولها " إن النشأة بلا أب إنما هو أكثر المؤشرات قوة على الفقر وعلى الأمراض الاجتماعية بما فيها المخدرات وسوء التصرف والانحراف والفوضى الجنسية، ومع ذلك فما زالت بعض الأصوات الأنثوية ترى أن دور الرجل غير ضروري" 

وترى المؤلفة أنه ما لم "نستيقظ ونستيقظ بسرعة وندرك أهمية الرجال في حياة الأسرة كما نعرفها فإننا نتعرض للدمار لأننا في محاولتنا خلق عالم لطيف مع المرأة خلقنا بغير عقل ولا حكمة ثقافة معادية للرجل وليس في مكان العمل ولكن في أهم مكان هو البيت"

والعالم بلا رجولة مكان خطير فلا بأس أن تساوى القوات المسلحة بين الرجال والنساء ولكن إذا جد الجد واحتاج الطفل والمجتمع إلى الإنقاذ فإن المسؤولية لن تقع على كاهل النساء، وفي عالم يزداد عدوانية فإننا نحتاج إلى رجالنا ونحتاجهم ليكونوا رجالاً ليظهروا لنا قوة عضلية وشجاعة وحتى بعد قرن من التدخل الأنثوي. وفي السنوات القادمة نحتاج رجالاً يدركون مسؤوليتهم تجاه الأسرة والبلاد، ونحتاج أولاداً اكتسبوا فضائل الشرف والشجاعة والبسالة، ونحتاج نساء ً مستعدات يدعن الرجال ليكونوا رجالاً وأولاداً يكونوا أولاداً.


وتختم كاتبة المقالة بالقول: ونحتاج نساء مثل كاثلين باركر التي تحارب بشجاعة من أجل الرجال وإنقاذ الرجال سوف ينقذ النساء وأيضاً الأطفال حيث إننا سنفيد من مجتمع يشعر الجميع بالاحترام والمسؤولية والاعتراف بنبل الرجل والاعتراف بمواهبه سيفيد الجميع.

د.مازن مطبقاني


مدونة أسكي جروب
تابع قراءة المقال

سبب اختلاف لون البشرة عند الناس - هل سالت نفسك يوما عن سبب اختلاف لون البشرة من شخص لاخر اليكم الجواب ؟


   
هل سالت نفسك يوما عن سبب اختلاف لون البشرة من شخص لاخر اليكم الجواب ؟؟؟
الشماليون هم الأشخاص الأكثر بياضا ، ونجدهم فى أوروبا الشاملية اما الأشخاص ذوو البشرة السوداء فهم من سكان غرب افريقيا ، ولشعب أسيا بشرة تميل الى اللون الآصفر وليس من الضرورى ان تجد شخصا ذا بشرة سوداء أو بيضاء أو صفراء وانما فى معظم الأحيان نجد ان لون البشرة يميل الى احد هذه الألوان.


سبب هذه الفوارق فى لون بشرة الأشخاص يرجع الى سلسلة متكاملة من العمليات الكيميائية التى تتم فى الجسد والبشرة فتوجد فى انسجة الجلد ألوان أساسية تسمى ((مولدات الصبغ)) وهى فى ذاتها عديمة اللون ولكنها تترك انزيمات معينة تؤثر على هذه الألوان الأساسية لتضفى لونا نهائيا على البشرة. فاذا كان الفرد لا يملك هذه اللوان الآساسية أو انزيماته لا تعمل بشكل جيد على هذه الألوان فانه يبدو بشكل (أمهق) أى ان تكون بشرته بدون أى صبغة ويمكن ان يحدث هذا فى أى مكان فى العالم أى انه من الممكن ان يكون أفريقى أمهق اكثر بياضا من أى رجل ابيض .

ان بشرة الانسان نفسها لا تحتوى على أى مادة ملونة وتتراوح بين اللون الأبيض والبنى يضاف اليها لون أصفر خفيف ناتج عن وجود صبغة صفراء فى البشرة
اما المكان الملون الآخر الذى نجده فى البشرة فهو الأسود وهو ناتج عن وجود حبيبات من مادة تسمى ((القتامين)) وهى ذات لون بنى داكن ولكنها تبدو سوداء وتنتشر على مساحات كبيرة.

يضاف فارق آخر الى البشرة وهو اللون الأحمر لون الدم الجارى فى العروق الرفيعة بالجلد. اذا يعتمد لون البشرة على نسب تمازج هذه الألوان الأربعة : الأبيض والأصفر والأسود والأحمر يمكن الحصول على كل ألوان بشرات الجنس البشرى من تراكيب مختلفة للمكونات الملونة الموجودة عند الجميع
تابع قراءة المقال

قصة الإتصالات السرية بين تل أبيب ودمشق

قصة الإتصالات السرية بين تل أبيب ودمشق

أفاد تقرير دبلوماسي حصلت "الجمهورية " على نسخة منه ، أن اتصالات سرية، تجري في كل من واشنطن وباريس وبروكسل، بين موفدين من الرئيس السوري بشار الأسد وبين ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.
تابع قراءة المقال

جفاف العين - الأسباب والعلاج



تحتاج العين بشكل مستمر إلى الترطيب و ذلك بواسطة دموع العين. و يتم إنتاج الدموع من خلال الغدة الدمعية الرئيسية الموجودة في الجانب العلوي الخارجي من محجر العين و الغدد الدمعية المساندة.


يتكون الدمع بشكل أساسي من طبقة مائية تفرز من غدد الدمع و طبقة دهنية رقيقة تفرز من الغدد الدهنية الموجودة في جفون العين. تعمل الطبقة الدهنية على منع تبخر الطبقة المائية و على ترطيب أطراف الجفون عند ملامستها العين. و الطبقة المائية توفر الأكسجين للقرنية و تحمي العين من الالتهابات لما تحويه من أجسام مضادة و بروتينات دفاعية و تغسل العين من المواد العالقة.


تؤدي الجفون دوراً مهماً في ترطيب العين و ذلك عن طريق إعادة نشر الدموع على سطح القرنية في كل رمشة. يتم تصريف الدمع من خلال فتحتان صغيرتان في الجفن العلوي و السفلي و من ثم إلى كيس الدمع و أخيراً إلى الأنف.

الأسباب
- نقص في كمية الدمع.
- زيادة في تبخر الدمع.

نقص الدمع
يكون بسبب مرض يؤدي إلى تدمير في غدة الدمع مثل بعض أمراض المناعة الذاتية أو بسبب عمل جراحي.

زيادة التبخر
و يكون بسبب حرارة الجو و نقص الرطوبة أو نقص في الطبقة الدهنية بسبب التهاب في أطراف الجفن.

الأعراض
- الإحساس بوجود جسم غريب في العين
- حرقة
- إفرازات مخاطية
- عدم استقرار في النظر
- حكة
و تزداد هذه الأعراض عند التعرض لمجرى هواء أو التكييف أو القراءة الطويلة و تتحسن بإغلاق العين.

عند زيارة الطبيب سيقوم بالبحث عن علامات الجفاف و قياس كمية الدمع و الأسباب المحتملة.

العلاج




المحافظة على الدمع: سينصحك الطبيب بتغيير بعض الظروف المحيطة مثل ترطيب الغرفة.
- الدموع البديلة: قد يصف لك الطبيب قطرات عينية مرطبة.
- تأخير تصريف الدمع: قد يقوم الطبيب بإغلاق مجرى الدمع بشكل جزئي أو كلي مؤقت أو دائم لمنع تصريف الدمع.

تابع قراءة المقال

إسرائيل تقول إنها تستعد لاستقبال لاجئين سوريين إذا سقط الأسد


إسرائيل تقول إنها تستعد لاستقبال لاجئين سوريين إذا سقط الأسد
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بني جانتس القدس – رويترز
تابع قراءة المقال

كليب ضحكة المساجين المطرب على الحجار



 على الحجار واغنية ضحكة المساجين اهداء الى كل شهداء مصر وثوراها
من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودى الحان الموسيقار فاروق الشرنوبى توزيع محمد حمدى رؤوف

لمشاهدة الفيديو كليب

الكلمات
تغازل العصافير.. قُضبانها
زنزانة لاجلَك كارهة سجّانها
دُوق زيّنا حلاوة الزنازين

على بُرشَها.. بتمِدّ أطرافك
سجّانك المحتار فى أوصافك
مهما اجتهدْ ماحيعرف انت مين

طوبَى لكل المسجونين باطل
فى زمن.. بيخدعنا وبيماطل
يا شموس بتبرُق فى غُرَف عِتْمين

أما اللى خان وطنَك وأوطانى
م الهيبة.. حاطّينه ف قفص تانى
يصحى وينعس والجميع واقفين

ومصر عارفه وشايفه وبتصبُر
لكنّها ف خَطْفِةْ زمن.. تُعْبُر
وتستردّ الإسم والعناوين

يا دى الميزان اللى طِلعْت لفوق
بينزِّلوك بالعافية أو بالذوق
دول مش بتوع الصدق فى الموازين

الثورة نور.. واللى طفاها خبيث
يرقص ما بين شُهدا وبين محابيس
والدم لسّه مغرَّق الميادين

الحزن طايح فى قلوبنا.. بجدّ
ما فضلْش غير الشوك فى شجر الورد
غِلِط الربيع ودخل فى أغبى كمين

وفى انتظار تيأس مع الأيام
غيرك فى قفصُه بيضربوله سلام
وانت الجزم قبل الكفوف جاهزين

ومصر عارفه وشايفه وبتصبُر
لكنّها ف خَطْفِةْ زمن.. تُعْبُر
وتستردّ الإسم والعناوين

يا عم اقعد بسّ واشرب شاى
الدنيا ماشيه وشعبنا نسّاى
والبركة فى الشاشة وفى الجرانين

واذا هوْهوُوا.. قوم إعلن الأحكام
وكل بُق.. تلجّمه.. بلجام
ومش حتغلب تطبخ القوانين

ويا مصر.. هَدِّى وانتى بتفُوتى
الصوت فى صمتُه.. أعلى من صوتى
آدى السجين اللى ما باتش حزين

واللى يُقف فى وش ثوّارها
ما حيورث إلاّ ذلها وعارها
واللى حيفضل.. ضحكة المساجين

ومصر عارفه وشايفه وبتصبُر
لكنّها ف خَطْفِةْ زمن.. تُعْبُر
وتستردّ الإسم والعناوين

مدونة أسكي جروب
تابع قراءة المقال

قصيده ضحكة المساجين - عبد الرحمن الأبنودى



اهداء من الشاعر عبد الرحمن الابنودى الى شهداء الثوره

من لقاء الشاعر عبد الرحمن الابنودى بحضور الموسيقار عمار الشريعى والفنان على الحجار مع المحاور محمود سعد فى برنامج اخر النهار

الكلمات
تغازل العصافير.. قُضبانها
زنزانة لاجلَك كارهة سجّانها
دُوق زيّنا حلاوة الزنازين.

على بُرشَها.. بتمِدّ أطرافك
سجّانك المحتار فى أوصافك
مهما اجتهدْ ماحيعرف انت مين.

والشمس شُعْلِةْ عِنْد.. رافضه تغيب
وفكرها يودى معاك.. ويجيب
الشمس تحزن زى أى سجين.

والليل.. نديمك صبر ع الرحلة
بتغنى.. والليل فى السواد كُحْلَة
وارث غُناه معاناه من السابقين.

فى العتمة عاتِب مصَر وِدَاديها
إنت اللى روحك من زمان فيها
توأم.. فى لحظةْ عِشق مولودين.

طوبَى لكل المسجونين باطل...
فى زمن.. بيخدعنا وبيماطل
يا شموس بتبرُق فى غُرَف عِتْمين.

شاهد فيديو القصيدة كاملة بصوت الأبنودى

مدونة أسكي جروب
تابع قراءة المقال

بشار يطلق زوجته أسماء الأخرس وقضية مرفوعة ضده في بريطانيا

بشار يطلق زوجته أسماء الأخرس وقضية مرفوعة ضده في بريطانيا

قال مصدر دبلوماسي عربي للمدينة نيوز : إن معلومات لديه تقول بأن بشار الأسد طلق زوجته الإنجليزية "أسماء فواز الأخرس" بعد خلافات بينهما تتعلق بالعائلة وبعمليات القتل التي يمارسها النظام.
تابع قراءة المقال

شخصيات يصعب الحياة معها : كيف نكتشفها في فترة التعارف أو في فترة الخطوبة ؟


أنماط من الشخصيات

الشخصيات البشريه كثيره و هناك مجموعة من الشخصيات يصعب التعايش معها، و مجموعة أخرى من الشخصيات يمكن التعايش معها مع وجود بعض المتاعب والمشكلات وهنا سنظهر بعض الشخصيات للتعرف عليها

شخصيات يصعب الحياة معها :

الشخصية السيكوباتية ( النصاب – المحتال – المخادع – الساحر )


كذاب ، مخادع ، محتال ، نصاب ، عذب الكلام يعطي وعوداً كثيرة، و لا يفي بأي منها. لا يحترم القوانين أو الأعراف أو التقاليد و ليس لديه ولاء لأحد ، و لكن ولائه لملذاته و شهواته. يسخر الجميع للاستفادة منهم و استغلالهم و أحياناً ابتزازهم ، لا يتعلم من أخطائه و لا يشعر بالذنب تجاه أحد ، لا يعرف الحب ، و لكنه بارع في الإيقاع بضحاياه حيث يوهمهم به و يغريهم بالوعود الزائفة ويحاول يظهر نفسه بمظهر الذكي والواعي ويستخدم الكثير من العبارات المبالغ فيها لإظهار نفسه وتغطيه جوانب القصور والخلل في شخصيته فتجده دائما لا يترك موقف او مناسبة للإعتزاز بنفسه ومدح نفسه بشكل مبالغ فيه .


الشخصية البارانوية ( الشكاك المتعالي )


محور هذه الشخصية الشك في كل الناس و سوء الظن بهم و توقع العداء و الإيذاء منهم فكل الناس في نظره أشرار متآمرون . هو شخص لا يعرف الحب أو الرحمة أو التسامح لأنه في طفولته المبكرة لم يتلق الحب من مصادره الأساسية ( الوالدين ) ، لذلك لم يتعلم قانون الحب . و هو دائم الشعور بالاضطهاد و الخيانة ممن حوله ، و هو شعور يولد لديه كراهية و ميول عدوانية ناحية كل من يتعامل معهم . و لا يتحمل أى نقد فهو لا يخطئ أبداً ( في نظر نفسه ) و هو شديد الحساسية لأي شيء يخصه . و الشخص البارانوي لا يغير رأيه بالحوار أو النقاش فلديه ثوابت لا تتغير ، و لذلك الكلام معه مجهد و متعب دون فائدة ، و هو يسيء تأويل كل كلمة و يبحث فيما بين الكلمات عن النوايا السيئة و يتوقع الغدر و الخيانة من كل من يتعامل معهم . و في بداية حياته تكون لديه مشاعر اضطهاد و كراهية للناس .

و السؤال الآن : كيف نكتشفه في فترة التعارف أو في فترة الخطوبة ؟

نجده كثير الشك في نوايا خطيبته ، يسألها كثيراً أين ذهبت و مع من تكلمت ، و ماذا تقصد بكلامها ، و يجعلها دائماً في موقف المتهمة المدافعة عن نفسها ، و هو شديد الحساسية تجاه أي نقد ، في حين يتهكم و يسخر من الآخرين بشكل لاذع .

و إذا كانت فتاة نجدها شديدة الغيرة بشكل مزعج من أقرب الناس شديدة الحساسية لأي كلمة أو موقف ، كثيرة الشك بلا مبرر ، و خطيبها في نظرها كذاب و مخادع و خائن ، تعبث في أرقام الهاتف لتعرف من يتصلون به ، و تتنصت على مكالماته و تعبث في أوراقه أو أجنداته أو درج مكتبه للبحث عن دلائل الخيانة .

و هذه الشخصيات لا يجد الطرف الآخر أي فرصة معها للسعادة فالوقت كله مستنزف في تحقيقات و اتهامات و دفاعات و طلب دلائل براءة و دلائل وفاء .

الشخصية النرجسية ( الطاووس – المتفرد – المعجباني )


و كلمة النرجسية جاءت من اللغة اليونانية من لفظ Narcissus و مصدرها أسطورة يونانية تقول أنه كان شاباً يونانياً يجلس أمام بركة ماء فأعجبته صورته فظل ينظر إليها حتى مات فالنرجسي معجب بنفسه أشد الإعجاب .


الشخصية الهستيرية ( الدرامية – الاستعراضية – الزائفة )


هذه الشخصيات نجدها في الفتيات و النساء عموماً ، و هي شخصية مثيرة للجدل و محيرة و تشكل هي و الشخصية السيكوباتية أهم الشخصيات التي كتبت فيهن الأشعار و عنهن الروايات . فهي شخصية تضع من يتعامل معها في حيرة و تناقض ، تراها غالباً جميلة أو جذابة ، تغري بالحب و لا تعطيه ، تغوي و لا تشبع ، تعد و لا توفي ، و الويل لمن يتعامل معها . تبدي حرارة عاطفية في الخارج في حين أنها في الداخل باردة عاطفياً .
تابع قراءة المقال

إذا صلح الراعى صلحت الرعيه



 يحكى أن إبنة عمربن عبد العزيز دخلت علية تبكى وكانت طفلة صغيرة آنذاك وكان يوم عيد للمسلمين فسألها ماذا يبكيكى ؟


قالت : كل الأطفال يرتدون ثيابآ جديدة وأنا إبنة أمير المؤمنين أرتدي ثوبآ قديمآ.

فتأثر عمر لبكاءها وذهب إلى خازن بيت المال وقال له : أتأذن لى أن أصرف راتبى عن الشهر القادم...؟؟

فقال له الخازن ولما يا أمير المؤمنين ؟ فحكى له عمر .

فقال له الخازن لامانع عندى يا أمير المؤمنين و لكن بشرط  فقال عمر و ما هو هذا الشرط؟؟

فقال الخازن أن تضمن لى أن تبقى حيآ حتى الشهر القادم  لتعمل بالأجر الذى تريد صرفه مسبقآ.

فتركه عمر وعاد إلى بيته فسأله أبناؤه ماذا فعلت يا أبانا ....؟؟؟

قال : أتصبرون وندخل جميعآ الجنة أم لاتصبرون ويدخل أباكم النار ؟

قالوا نصبر يا أبانا


هذا هو عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين وحفيد الفاروق عمر بن الخطاب. عمربن عبد العزيز الذى فى عصره كانت ترعى الذئاب الغنم من عدله وعدالته .

حقآ إذا صلح الراعى صلحت الرعيه

كتب : فاخر الكيالي

تابع قراءة المقال

الغاز يفك شفرة الألغاز - معلومات جديدة في الكيمياء السياسية


لم يخطر على بالنا في يوم من الأيام أن نكون من بين الذين سيحدثون الناس عن أسرار الترابط الوثيق بين السياسة الاستباحية والكيمياء الحقلية, وربما نكون أول من يشير للتسمية الجديدة لهذا العلم, الذي سقطت دفاتره من حقائب الأطماع الغربية في دروب الشرق الأوسط, فاستحق أن نطلق عليه اصطلاح (الكيمياء السياسية), أو (Chemipolitics), آخذين بنظر الاعتبار أن لا علاقة له بالتعبير المجازي (كيمياء السياسة) الشائع في الأوساط الصحفية, فالعلم الجديد يجمع بين كيمياء الغازات العضوية الطبيعية, وبين السياسات الاستعلائية والخطط الاستباحية, التي تفننت بها القوى الغاشمة, ولجأت إليها في مساعيها العسكرية والانقلابية والتحريضية لإخضاع الأقطار الغنية بالثروات المعدنية, وبالتالي سرقة مخزونها القومي الاستراتيجي من النفط والغاز.


يعتمد العلم الجديد في تنفيذ مشاريعه الاستفزازية على الأدوات التاريخية الخبيثة التي كانت تمثل الفتيل الرئيس في إشعال الصراعات والحروب التي اجتاحت المنطقة في الماضي البعيد وقلبت عاليها سافلها منذ معارك المناذرة والغساسنة وحتى معارك باب العزيزية على مشارف طرابلس الليبية. فالدين، والتاريخ، والنعرات القومية، والتشرذم الطائفي، والنزاعات المذهبية، والأحقاد والفتن هي الأدوات والأجهزة التي استعانت بها مختبرات الكيمياء السياسية في فرض سيطرتها على مكامن غازات البروبان والبيوتان والبنتان والميثان والإيثان والهكسان. وهي الأدوات التي تسلحت بها الآن لزعزعة الأوضاع في الشرق الأوسط وبات من المسلم به أن التعرف على المواد المستعملة في تلك المختبرات سيكشف لنا أسرار المعادلات والتركيبات والأواصر الكيماوية السياسية ويفتح لنا مغاليق الأبواب الموصدة ويمهد الطريق لفك شفرات الألغاز ويفسر الأحاجي الغامضة بعد أن دوخت العالم العربي وعصفت باستقراره منذ ثمانينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا.


 وربما نتعرف من خلال هذا العلم الجديد على وقود المنظمات الإرهابية, وبلدوزرات (الربيع العربي), ونكتشف سر انقلاب قطر ضد سوريا, والتنافر السوري التركي, وقد يقودنا العلم الجديد لاقتفاء أثر التآمر القطري على السعودية, وسنستدل أيضا على مؤشرات التفكك والتمزق في خارطة الشرق الأوسط..

فإذا كان اكتشاف النفط في الشرق, وعلى وجه التحديد في منطقة (مسجدي سليمان) شرق بوشهر قد فعل فعلته وفرض علينا حواجزه الحدودية القائمة على التناحر القومي والطائفي والفكري. فان حاجة الغرب الملحة لغاز العرب ستفرض علينا ما لا نستطيع التكهن به من الحروب والحدود والخنادق وتجلب لنا ما لا نستطيع التكهن به من الدسائس والمؤامرات. وستشهد المنطقة سلسلة من التغيرات على غرار سلاسل التفاعلات العضوية في كيمياء الغازات الطبيعية.


 لقد سعت واشنطن منذ عقود للاستيلاء على مكامن الغاز الطبيعي في الخليج ومصر والشام وإيران, وأدركت بحاستها الفطرية الامبريالية الاستباحية ان التحكم بحقول الغاز سيوفر لها مقومات التفوق على الأقطار الصناعية الصاعدة ويضمن لها الهيمنة على مراكز القوة في كوكب الأرض وأدركت واشنطن أن غنائم حقول تركمانستان وأذربيجان والشيشان بعيدة المنال عليها ولا تستطيع الوصول إليها لوقوعها تحت أقدام المارد الروسي فنشرت مخالبها في ربوع العرب المتأمركة وبحثت لها عن متطوع يسهل عليها إجراءات التوغل في الخليج والشرق الأوسط ويمهد لها الطريق الآمن فوجدت ضالتها في أمير قطر الذي كان متأمركا أكثر من الأمريكان أنفسهم. ووجدت في تقسيم المنطقة الطريق الأسهل والأسلم فسعت لبعثرة كياناتها الهشة واستعانت بالتنافر الإسلامي الطائفي (السني الشيعي) و(الإسلامي المسيحي) في تأجيج الصراعات المذهبية بالقدر الذي يجعل إسرائيل في منأى عن المشاكل ويجنبها دوخة الرأس فكان لابد من تفريق صفوف المقاومة الفلسطينية وتشتيتها وبعثرتها، والقضاء على المقاومة اللبنانية وتفتيت قوتها من دون أن تلجأ واشنطن بنفسها إلى التحدث ولو بحرف واحد عن هذه المواضيع. فالخير والبركة في الفضائيات العربية التي جندت نفسها لشن الحملات القاسية ضد كل من يتجرأ بالوقوف بوجه تل أبيب ولو بالهمس من بعيد.

ووقفت (الجزيرة) القطرية في الصفوف الأولى للقيام بهذه المهمة على الوجه الأكمل.


 ربما كان أمير قطر أول من اشتغل في مختبرات (الكيمياء السياسية) فقد شهد عقد التسعينات في القرن الماضي خطواته الأولى التي ارتكب فيها أولى حماقاته عندما تآمر على أبيه وطرده من البلاد شر طردة ثم انتقل بعدها إلى الخطوة التالية وباشر على الفور بالتفاوض مع إيران لترسيم الحدود البحرية الفاصلة بينهما وقفز إلى الخطوات اللاحقة وسارع إلى استخراج غاز البروبان والبيوتان من قاع الخليج وتعاقد بعدها مع السوق الأوربية لتصديره بعد تسييله (تحويله إلى غاز مسال) وشحنه إلى أوربا على ظهور الناقلات العملاقة بأسعار تنافسية في محاولة للقضاء على الآمال الروسية.

من المفيد أن نذكر هنا أن معظم الأنظمة التي تورطت في عمليات الكيمياء السياسية أو المرشحة للتورط فيها تتساوق مع بعضها البعض وتتناغم بقواسم تمويهية مشتركة يراد منها ذر الرماد في عيون الشعوب العربية والإسلامية الحالمة بتطبيق القيم والمبادئ السامية حتى صار الزيف والتظاهر بالتدين والتجلبب بجلباب الورع والتقوى هما الشعارات الرسمية التي تجمع الأقطار المنتجة للغاز الطبيعي في التركيبة الأمريكية الموحدة وبالصيغة الإسرائيلية الشاملة.

ففي الوقت الذي تتعمد فيه تلك البلدان إظهار نفسها وكأنها هي الوصي الشرعي على الأمة الإسلامية وتتظاهر دائما وكأنها على خلاف عميق مع الكيان الصهيوني نراها هي نفسها من يحتضن الفيالق الأمريكية وهي التي تقيم على أرضها القواعد الحربية الجبارة وهي التي تمنح التسهيلات السخية لفلول الجيوش الغازية التي انتهكت حرمة الديار العربية والإسلامية فضلا عن كونها هي التي ترتبط بعلاقات متينة مع تل أبيب في السر والعلن. أنها حالة فريدة من التناقضات التي لا يقبلها العقل ولا يصدقها المنطق لكنها موجودة على أرض الواقع واستطاعت أن تحقق أهدافها وتسيطر على عقول الناس.

وهكذا وقف وعاظ السلاطين والعملاء والجواسيس والمتآمرين على خط واحد مع الجيوش الامريكية والأجهزة المخابراتية الإسرائيلية.


 فتمددت قاعدة (العديد) في قطر بالطول والعرض في زمن جيفارا الجزيرة المتمرد على الأمير الطيب وتوسعت قاعدة (انجرليك) في تركيا في زمن السلطان الطيب أردوغان المتمرد على معلمه (أربكان) فكان غاز البيوتان في قطر وغاز البروبان في تركيا هو الوقود الذي أشعل نيران التمرد وحرك توربينات العصيان في أنقرة والدوحة وهو الشريان الذي غذى ضمائر الاندماج تحت مظلة البيت الأبيض.


يعد خط (نابوكو) هو القنطرة الأسطورية التي ستعبر فوقها الولايات المتحدة الامريكية لتصل إلى سقف العالم ومن المفيد أن نذكر: أن هذا الخط يجمع غاز المنطقة من مصادره الغنية ويسمح له بالمرور عبر الأراضي التركية في طريقه إلى أوربا مع تجنب المرور بالأراضي الروسية واليونانية لأسباب سنتحدث عنها بالتفصيل في مقال آخر. لكننا نريد أن نلفت انتباه القارئ الكريم إلى بعض البديهيات الثابتة في علم الكيمياء السياسية والتي يمكن الاستعانة بها في حل الغاز الشرق الأوسط وفك الاحجيات المستعصية على الفهم فالغاز هو الوقود الذي يحرك مراجل الأزمات كلها ويفجر الأوضاع في البلدان العربية على وجه الخصوص فالبلد الذي ليس فيه غاز ليست فيه مشاكل والعكس هو الصحيح وتنطبق هذه البديهيات على جميع البلدان الغنية بالغاز من دون استثناء حتى صار الغاز هو المركب الكيماوي الذي يرسم الخطوط العريضة للتدخلات الامريكية المنظورة وغير المنظورة وهو الذي يعطي المبررات لسماع التصريحات القطرية أو التركية ويفسح المجال لتواجدهما في الأماكن الغنية بالغاز وهو الذي يحفز ترددات قناة الجزيرة لتصنع أفلامها الخنفشارية وتبث برامجها المفبركة وتذيع أخبارها الملفقة حتى صار الغاز هو المغناطيس الذي يجذب أمريكا وزبانيتها وفيالقها الحربية والإعلامية.

فالغاز هو الذي يفك شفرة الألغاز والحقول الغازية هي التي جلبت الجيوش الغازية وحذار من تسرب غاز قطر فالخطر كل الخطر يأتي من جزيرة قطر.

جريدة المستقبل / بغداد / 27/12/2011
كاظم فنجان الحمامي

تابع قراءة المقال

بالفيديو مبدأ توزيع الميزانية بعداله على أفراد المجتمع



هل سيستمر الوضع على ما هو عليه؟

أم سيأتى زمن يكون فيه المسئول على قدر الأمانه ، يوفى كل ذى حق حقه ، يعدل بين أفراد شعبه ، يرعاهم ويرعى مصالحهم كأبنائه ، يراعى الله فيهم ويخافه فيهم. أتمنى أن أرى هذا الزمن كما أتمنى أن يهدينى الله إلى الحق.

تابع قراءة المقال

توقعات بإندلاع 10 حروب فى مناطق متفرقة فى جميع أنحاء العالم هذا العام 2012


توقعات بإندلاع 10 حروب فى مناطق متفرقة فى جميع أنحاء العالم هذا العام 2012

نشرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية تقريرا تتوقع فيه أن تندلع عشر حروب أو صراعات في مناطق متفرقة في جميع أنحاء العالم خلال العام المقبل 2012.
تابع قراءة المقال

أقسام الموقع